وزير الصحة يوقع اتفاقية لسد الخصاص في الموارد البشرية بمستشفيات الدريوش.. وهذه تفاصيلها

ناظورسيتي: من الدريوش

حل صباح اليوم الثلاثاء 4 يوليوز الجاري، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، بإقليم الدريوش، وذلك في زيارة رسمية هي الثانية في أقل من سنة ونصف، حيث رافقه عدد من المسؤولين المركزين والجهويين.

وخلال ذات الزيارة، ترأس ذات المسؤول الحكومي بمقر عمالة إقليم الدريوش، اجتماعا خصص لتوقيع اتفاقية شراكة، بحضور الكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الإقليمي للدريوش، حيث همت الاتفاقية المذكورة تعزيز العرض الصحي بإقليم الدريوش، وسد الخصاص في الموارد البشرية بالمراكز الصحية.

وأوضح وزير الصحة في كلمة له بالمناسبة، أن توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية المتعلقة بإطلاق إصلاح عميق وجذري للمنظومة الصحية الوطنية، وفي إطار متابعة مستجدات تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة.

وأضاف المسؤول الحكومي ذاته، بأن الاتفاقية تهدف أيضا إلى تعزيز الخدمات الصحية والرفع من جودتها وتسهيل الولوج إليها على مستوى إقليم الدريوش، خاصة فيما يتعلق بتوفير الموارد البشرية الكافية، من أطباء واطباء متخصصين وممرضين.

إلى ذلك تهدف الاتفاقية التي تجمع كلا من وزارة الصحة وعمالة إقليم الدريوش، المجلس الإقليمي للدريوش والمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، كل حسب اختصاصاته بالمساهمة في تعزيز المراكز الصحية والمستشفيات بإقليم الدريوش بنحو 90 منصبا في إطار التوظيف بـ"التعاقد" وهم (20 طبيب منها 10 اختصاصيون، 50 ممرض وتقني الصحة و20 إطار وتقني إداري) و15 منصب في إطار الشراكة مع المجلس الإقليمي.

حري بالذكر أن زيارة وزير الصحة والحماية الاجتماعية لإقليم الدريوش عرفت وقوف الأخير على وضعية الخدمات المقدمة بالمستشفى الإقليمي، والذي يعرف خصاصاً مهولا في الموارد البشرية، حيث استمع المسؤول المذكور لمطالب المرضى والمرتفقين، وتعهد بمعالجتها لي أقرب الآجال.



المزيد من الدريوش