مجلس مجموعة كرت لحفظ الصحة يعقد أول دورة له بعد انتخاب مجعيط رئيسا للمجلس

ناظورسيتي من الدريوش

عقد مجلس مجموعة "كرت" لحفظ الصحة بالدريوش، صباح اليوم الإثنين 22 يناير الجاري، أول دورة له بعد تشكيل مجلس المجموعة، وانتخاب الحسن مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للمجلس.

الدورة التي احتضنتها قاعة الاجتماعات بمقر جماعة الدريوش، وترأسها رئيس المجلس، وبحضور أغلب الأعضاء إلى جانب باشا مدينة الدريوش، ممثلا لعامل عمالة إقليم الدريوش، خصصت للدراسة والمصادقة على النظام الداخلي لمجلس المجموعة.

وبعد افتتاح رئيس المجلس أشغال الدورة الإستثنائية، شرع المجلس في مناقشة بنود النظام الداخلي والذي يتماشى ومقتضيات القانون المنظم للجماعات الترابية، حيث تمت المصادقة عليه بالإجماع بعد إجراء تعديلات لبعض البنود.

يذكر أن مجموعة حفظ الصحة التي تم احداثها بموجب قرار وزارة الداخلية، عهد لها تدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة والنظافة ونقل المرضى والجرح والأموات ومعالجة ظاهرة الكلاب الضالة، حيث تم على مستوى إقليم الدريوش إحداث مجموعتين.

وجرى بتاريخ الخميس 28 دجنبر 2023 تشكيل مجلس المجموعة الأولى التي تحمل مجلس مجموعة “كرت” حيث انتخب لها الحسن مجعيط رئيسا بالإجماع، بعد حصوله على أصوات كافة أعضاء المجلس الممثلين للجماعات الترابية، فيما سيتم إحداث المجموعة الثانية التي تحمل إسم مجموعة “أنوال”.

ويأتي إحداث مجموعات الجماعات الترابية من أجل حفظ الصحة والنظافة ونقل المرضى والموتى ومعالجة ظاهرة الكلاب الضالة، في إطار التدابير الرامية إلى تعزيز دور الجماعات الترابية في العمل على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنين والمواطنات على قدم المساواة من الحق في العناية الصحية.

وسيعمل مجلس المجموعة وفق الصلاحيات المخولة لمجالس الجماعات الترابية، وخصوصا تلك المنصوص عليها في المادة 92 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، سواء فيما يخص مجال التدابير الصحية والنظافة وحماية البيئة .


المزيد من الدريوش