انطلاق تهيئة أرضية ملعب تزطوطين والفعاليات الرياضية تناشد دعم الفريق

ناظورسيتي: من تزطوطين

انطلقت الأشغال التحضيرية لتهيئة أرضية ملعب المقاومة في جماعة تزطوطين بإقليم الناظور، وذلك لتحسين البنية التحتية الرياضية للفريق الرياضي نادي شباب الريف تزطوطين، الذي ينافس حاليا في القسم الثاني بالعصبة الجهوية/الشرق.

ويعتبر هذا الملعب الذي تم انجازها وسط مركز الجماعة مكسبا لشباب المنطقة والفريق المحلي، الذي كان يضطر في السابق إلى استضافة مبارياته خارج ميدانه بسبب عدم وجود ملعب مناسب.

وتمت عملية بناء الملعب على مرحلتين، حيث همت المرحلة الأولى إنشاء الملعب نفسه، والمرحلة الثانية تتعلق حاليا بتهيئة أرضيته. وقد تمت هذه الجهود من طرف مجلس جماعة تزطوطين، والذي رصد لإنجاز هذا الملعب أزيد من 100 مليون سنتيم، بالإضافة إلى منحة سنوية تقدر بـ15 مليون سنتيم للفريق المحلي.

ورغم أهمية هذا الملعب، إلا أن عملية تهيئته تواجه تحديات كبيرة، بسبب غياب الدعم وتفعيل إتفاقية الشراكة من قبل المتدخلين الرئيسيين.

وعبرت العديد من الفاعليات الرياضية في المنطقة عن استياءها من غياب الدعم من قبل المتدخلين الرئيسيين، سواء تعلق الأمر بالمجلس الإقليمي للناظور أو مجلس الجهة، فضلا عن المديريات الإقليمية الممثلة للمصالح الخارجية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والثقافة.

وتناشد الفاعليات الرياضية هاته الجهات بتقديم الدعم لفريق المنطقة وإيلاء اهتمام للجماعات الصغيرة، مشددين على ضرورة توجيه الاهتمام والدعم للشباب في المناطق الأقل حظا، وعدم التركيز الكلي على المدن الكبرى.

ويرى الفاعلون الرياضيون في جماعة تزطوطين أن غياب الدعم من قبل هذه الجهات يشكل عائقا أمام تطوير الرياضة في المنطقة، ويحرم الشباب من فرص عديدة للتقدم والنجاح.

المزيد من الدريوش