أجواء مهيبة.. جنازة ودفن للحاج المختار غاي بميضار أحد أبرز الفاعلين المدنيين بهولندا

ناظورسيتي: متابعة

شيع المئات جنازة المرحوم الحاج المختار غاي، أحد أبرز الفاعلين المدنيين في العمل الإنساني بالديار الهولندية، وهو ابن جماعة ميضار بإقليم الدريوش، وعم القاضي رشيد غاي، رئيس محكمة الأسرة بالناظور، والمحامي الأستاذ ياسين غاي، وذلك بعد عصر اليوم الثلاثاء تاسع عشر دجنبر الجاري.

وشهدت مقبرة أنزاغ بجماعة ميضار، وجود حشود غفيرة في أجواء مهيبة غلب عليها طابع الحزن تارة، والتعبير عن الإيمان بقضاء الله وقدره تارة أخرى، الشيء الذي بدا على المشيعين من أقارب ومقربي وعائلة المرحوم.

وعرفت الجنازة حضور عدد كبير من رجال القضاء والمحامون وبعض العدول وغيرهم من شخصيات مدنية وسياسية، ضمنهم رئيس وأعضاء مجلس جماعة ميضار والجماعات المجاورة.

وقد توفي الحاج المختار غاي بهولندا، عن عمر يناهز 83 سنة، الأخير الذي كان قيد حياته من أنشط الجمعويين بين أبناء الجالية بالديار الهولندية، وأحد مسؤولي مسجد المحسنين بمدينة دينهاخ.

ويوصف المرحوم الحاج المختار غاي، بأبرز وجهاء الفاعلين المدنيين من ذوي الإنسانية بالديار الهولندية نفس ما كان يردده الجيران بمسقط رأسه بميضار.

وتجدر الإشارة إلى أن الحاج المختار غاي، يعتبر من مهاجري الجيل الأول، حيث استقر بهولندا في ماي من سنة 1968، وكان من أبرز المساهمين في بناء وتسير عدة مساجد بهولندا، ومن مؤسسي أول مسجد مغربي في مدينة لاهاي الذي يحمل اسم مسجد المحسنين.

وقد خلف الراحل رحمه الله خمسة أبناء، (4 بنات وإبن واحد) وهو محمد غاي الذي يعتبر اليوم أحد السياسين الشباب ببلدية لاهاي، والمعروف بدفاعه عن حقوق الجالية المغربية والمسلمة بصفة عامة.

وقد حضر في تشيع جثمان الراحل 44 فردا من أقاربه الذين جاءوا من من هولندا (35) وبلجيكا (9)؛ بما في ذلك جميع الأحفاد الـ 13.

وإلى جانب الأستاذين رشيد وياسين، كان حاضرا أيضا إخوتهم عبد الصمد وطارق ومحمد، وهم أبناء أخيه الحاج عبد الرحمن غاي.

رحم الله الفقيد، وبذات المناسبة الأليمة تتقدم أسرة ناظورسيتي بأحر التعازي لعائلة غاي، ولأبناء الجالية الهولندية المقيمة بالخارج وكل معارف ومقربي المرحوم.


المزيد من الدريوش