بسبب أزمة الماء.. سلطات الدريوش تحسس أرباب الحمامات ومحلات غسيل السيارات

ناظورسيتي من الدريوش

شرعت سلطات إقليم الدريوش في اتخاذ إجراءات وتدابير استباقية لمواجهة التحديات المائية التي تواجه المملكة في ظل أزمة شح التساقطات المطرية والتحذير من موجة جفاف جديدة.

وفي هذا السياق، ترأس باشا مدينة بن الطيب أمس الاثنين لجنة مختلطة مكونة من قائدة الملحقة الإدارية الأولى وقائد الملحقة الإدارية الثانية وعناصر الدرك الملكي وممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وجماعة بن الطيب، حيث تم تنظيم حملة منسقة لوقف الاستعمال العشوائي وتوفير المياه وكيفية ترشيد استهلاكها.

وقامت اللجنة المذكورة بزيارة ميدانية لجل محلات غسيل السيارات والحمامات قصد تحسيس المهنيين بأهمية الحفاظ على المياه.

وقد تضمنت هذه الحملة المنظمة، مجموعة من النصائح والتوجيهات من طرف اللجنة المختلطة من أجل عقلنة استعمال هذه المادة الحيوية.

واستمرت الحملة، لتشمل مختلف الأحياء السكنية الكبرى بالمدينة، حيث دعت اللجنة المواطنات والمواطنين إلى الاعتناء بهذه المادة الحيوية والمساهمة في الحفاظ عليها نظرا للنقص الذي تعرفه التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف.

وتأتي هذه الخطوة في سياق توجيهات جلالة الملك، والتي تضع المسؤولية على الحكومة لتسريع إنجاز المشاريع المائية المبرمجة بهدف ضمان استدامة الموارد ومواجهة التحديات المرتبطة بها.

تجدر الإشارة إلى أن موجة جفاف غير مسبوقة تضرب المملكة للسنة السادسة على التوالي، حيث انخفضت نسبة ملء السدود إلى مستويات قياسية، وحذرت السلطات المختصة من إمكانية حدوث أزمة مائية في حال عدم اتخاذ إجراءات عاجلة.

المزيد من الدريوش