انتخابات الدريوش الجماعية.. الأحرار يستعيد مقعديه بجماعة أولاد بوبكر والبام ينتزع 6 مقاعد من الاستقلال

ناظورسيتي من الدريوش

كشفت نتائج الانتخابات الجماعية الجزئية لملئ 10 مقاعد شاغرة بأربع بجماعات بإقليم الدريوش، عن استرجاع حزب التجمع الوطني للأحرار لمقعديه (2) بجماعة أولاد بوبكر التي يرأسها القيادي خالد بزعنين.

ومن جهة أخرى، تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من انتزاع 6 مقاعد كان يحوزها في السابق حزب الإستقلال، منها 5 مقاعد بجماعة إفرني ومقعد واحد بجماعة عين الزهرة.

وفي التفاصيل فإن حزب التجمع الوطني للأحرار ظل محكما قبضته على دوائره الانتخابية رقم 1 ورقم 4 بجماعة أولاد بوبكر، وذلك بفضل الاستراتيجية التي يتبناها رئيس الجماعة خالد بزعنين الذي يتمتع بأغلبية مطلقة بمجلس الجماعة.

وبجماعة إفرني التي يرأسها الحاج محمد الشواري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، فإن الأخير تمكن من استرجاع 5 مقاعد لفائدة الحزب، والتي كان يحوزها في السابق خلال انتخابات 2021 حزب الاستقلال، وهي المقاعد المتعلقة بالدائرة 2 والدائرة 6 والدائرة 9 ومقعدين بالدائرة 10، وبجماعة عين الزهرة تمكن أيضا حزب الأصالة والمعاصرة من انتزاع مقعد الدائرة 5 من حزب الاستقلال.

وبخصوص المقعدين المتبقيين فيتعلقان بجماعة اجرماوس، وهما مقعد بالدائرة 1 ومقعد بالدائرة 6، وكلاهما مخصصين للنساء وكان يحوزوهما حزب الاستقلال.

إلى ذلك فإن هذه الانتخابات الجماعية الجزئية لملئ 10 مقاعد شاغرة بأربع بجماعات بإقليم الدريوش، تم تنظيمها بناء على القانون التنظيمي 11.59 والقرار الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 30 نونبر 2023، وشاركت فيها عدة أحزاب أغلبها تمثل الأغلبية الحكومية وحزب الحركة الشعبية.

المزيد من الدريوش