بمناسبة انتخابه نائبا أولا لرئيس مجموعة الشرق.. الطاوس يهنئ ساكنة الدريوش مشيدا بتحالف مندوبيه رغم اختلافاتهم السياسية

ناظورسيتي: من وجدة – جابر الزكاني

تمكن عبد السلام الطاوس، رئيس مجلس جماعة ميضار (إقليم الدريوش) ومندوب مجلسها الجماعي، من الظفر بالنيابة الأولى لرئاسة مجموعة الجماعات الشرق للتوزيع، وسط تأييد واسع من المصوتين.

وبذات المناسبة هنأ الطاوس، ساكنة الدريوش بحصولها على النيابة الأولى، شاكرا كافة مندوبي إقليم الدريوش على وضع ثقتهم به ونبذ اختلافاتهم السياسية، وهنأ جهة الشرق بهذه المجموعة.

وأعرب الطاوس عن إدراكه التام للاكراهات التي قد تعيق تسيير وتدبير القطاعات المناطة بمجموعة الجماعات الشرق للتوزيع، عازما بذل كل المجهودات للقيام باختصاصات المجموعة

وجرت صباح الخميس 30 نونبر المنصرم، بمقر ولاية جهة الشرق بمدينة وجدة، أشغال انتخاب رئيس مجلس مجموعة الشرق للتوزيع، والتي ترشح لها 9 مرشحون.

وكان من أبرز من تقدموا لمنصب رئيس مجلس هذه المجموعة، محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة من جرسيف، ومحمد قايدي عن حزب التجمع الوطني للاحرار من وجدة، وسعيد الرحموني عن حزب التجمع الوطني للأحرار من الناظور، ونور الدين النوايتي عن حزب الأصالة والمعاصرة من فكيك، وعزيز لطرش عن حزب الحركة الشعبية من بركان.

وانحصرت المنافسة في الدور الأخير بين كل من محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد قايدي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث فاز البرنيشي برئاسة مجلس المجموعة بعد حصوله على 85 صوتا مقابل 37 صوت لمنافسه.

هذا وجرى انتخاب السيد عبد السلام الطاوس رئيس مجلس جماعة ميضار في منصب النائب الأول لرئيس مجلس مجموعة الشرق للتوزيع، وجمال حمزاوي رئيس جماعة سلوان بإقليم الناظور في منصب النائب الثاني.

وبهذا يكون الطاوس ممثلا لإقليم الدريوش في مهمة النائب الأول للرئيس، والحمزاوي ممثلا لإقليم الناظور في مهمة النائب الثاني، بمجلس مجموعة الشرق للتوزيع التي من بين أبرز مهامها تدبير قطاعات الماء والكهرباء والتطهير السائل بالجماعات الترابية.


المزيد من الدريوش