جمعية أوروميد تستقدم سيارتي إسعاف وتفتتح بشراكة مع جماعة ميضار مركزا للإسعاف بالمدينة

ناظورسيتي: من ميضار

نظمت جمعية "أورو ميد" للتضامن، التي أسسها عدد من أفراد الجالية الميضارية بأوروبا، ويرأسها الفاعل الجمعوي محمد منير، عشية يومه الثلاثاء 26 دجنبر الجاري، حفل افتتاح مركز الإسعاف الأول من نوعه بالمدينة وإقليم الدريوش.

حفل افتتاح مركز الإسعاف بجماعة ميضار، وتحديدا بجانب مركز الفتح لتصفية الكلي، عرف حضور باشا المدينة حاتم عاشور، ورئيس مجلس جماعة ميضار، عبد السلام الطاوس، ونائب رئيس المجلس الإقليمي، محمد أوراغ، والمستشار البرلماني عبد الله أشن، وكذا عدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

وجاء افتتاح هذا المركز الأول من نوعه بعد مجهودات قامت بها جمعية أوروميد بتنسيق مع جماعة ميضار، والتي تكللت باستقدام الجمعية من أوروبا، سيارتين للإسعاف من نوع "مرسيدس"، مجهزتين بأحدث التجهيزات والمعدات اللازمة.

وفي كلمة له، قال محمد منير، رئيس جمعية “أورو ميد” بمناسبة افتتاح مركز الإسعاف، أن هذا الحدث يعد ميلاد حلم حقيقي لمشروع طالما فكرت فيه الجمعية منذ مدة، لكونه سيكون في خدمة ساكنة مدينة ميضار والمناطق المجاورة والإقليم عموما.

وأضاف رئيس ذات الجمعية، أن هذا المشروع تحقق اليوم بتنسيق مع مجلس جماعة ميضار، وذلك لخدمة القطاع الصحي بالمنطقة ونقل المرضى والمصابين صوب المراكز الصحية والاستشفائية، مؤكدا أن الجمعية بأوروبا على أتم الاستعداد للانخراط في مبادرات اجتماعية وإنسانية أخرى، خصوصا وأنها أسست قبل أشهر فرعا ومكتبا لها بمدينة ميضار.

وبدوره قال عبد السلام الطاوس، رئيس مجلس جماعة ميضار، في كلمة بالمناسبة، أن مركز الإسعاف الذي أشرفت عليه جمعية “أورو ميد” انتظرته مختلف الفعاليات بالمنطقة، وذلك لما له من دور في توفير خدمة مهمة للساكنة، مشيرا إلى أن الجماعة منفتحة على مختلف المبادرات والانخراط فيها.

وأضاف الطاوس بأن مدينة ميضار تعرف أوراشا تنموية متعددة، مشيرا إلى أن مستشفى القرب سيتم افتتاحه خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأن مركز الإسعاف الذي أنجزته جمعية “أورو ميد” سيساهم في النهوض بالقطاع الصحي بالمنطقة، خصوصا أمام الإقبال المتزايد على خدمات سيارات الإسعاف.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية أورو ميد للتضامن سبق وأن بصمة على عدة مبادرات تنموية واجتماعية وانسانية، خصوصا في جائحة فيروس كورونا، ومبادرات إفطار الصائم في رمضان، وتوزيع أدوات مدرسية ودرجات هوائية، ومعدات طبية، وأخيرا استقدام حافلة لفائدة براعم نادي أمل ميضار لكرة القدم.


المزيد من الدريوش