تسرب مائي يبذر المياه الصالحة للشرب بالدريوش والمكتب الوطني خارج التغطية

ناظورسيتي: من الدريوش

تعرف مدينة الدريوش، على مستوى حي السعادة 1، منذ مت يقارب أسبوع، تسربا مائيا أدى إلى ضياع كمية مهمة من المياه الصالحة للشرب، بدون تسجيل أي تدخل من طرف مصالح المكتب الوطني.

وعاينت "ناظورسيتي" كمية المياه التي بذرت نتيجة هذا العطب، والذي سبق وأن تكرر في نفس المكان لعدة مرات، وذلك بالقرب من مستودع شركة "لايكو" للمشروبات الغازية.

وأعرب مواطنون عن أسفهم إزاء هذا التبذير الذي يستهدف الماء الصالح للشرب، داعين إلى إصلاح العطب في أسرع وقت ممكن، للحفاظ على مخزون المياه الصالحة للشرب خلال هذه الفترة الحساسة.

ويرجع بعض المواطنين هذه التسربات المتكررة للمياه الصالحة للشرب التي تسيل وسط الشوارع والأزقة ومنها تسربات باطنية إلى اهتراء شبكة الأنابيب، مما يتطلب تحديد هذه التسربات الباطنية ومعالجتها، لتفادي تداعيات أخرى محتملة.

في سياق يتعلق بالبنية التحتية والخدمات المؤمنة للمواطنين، تظهر مشكلة جديدة تتعلق بالتدخلات العشوائية لإصلاح الأعطال من قبل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب. يثير هذا الأمر قلق المواطنين، حيث يتسبب إصلاح تلك الأعطال بتكوين حفر من الأتربة، دون أن يتم استعادة حالة الطريق إلى مستواها الأصلي.

وفي هذا السياق، يناشد المواطنون المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بضرورة إعادة بناء الطريق بعد إجراء التصليحات، وتزفيت المكان، وعدم ترك الحفر والأتربة الناتجة عن تلك الأعطال بدون إصلاح. وذلك لكونها تسبب العديد من المشاكل للسكان والسائقين.

المزيد من الدريوش