المجلس العلمي ومدرسة أنس بن مالك يكرمان الأطفال حفظة القرآن ومحفظيهم بإقليم الدريوش

ناظورسيتي من ميضار

احتضن مسجد أنس بن مالك بمدينة ميضار، يومه السبت فاتح رجب 1445 هجرية، الموافق لـ13 يناير 2024، حفلا تكريميا لفائدة الأطفال المتفوقين في حفظ القرآن الكريم ومحفظيهم، والمنتمين لجميع المدارس القرآنية المتواجدة بإقليم الدريوش.

وأشرف على تنظيم هذا الحفل الديني مدرسة أنس بن مالك لتحفيظ القرآن الكريم، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش والمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وترأس رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش، الأستاذ الفاضل بنعيسى بويوزان، بمعية المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف بالنيابة، وباشا مدينة ميضار، ومؤسس مدرسة أنس بن مالك لتحفيظ القرآن الكريم، فعاليات هذا الحفل الديني الذي تنظمه المدرسة كل

واستهل ذات الحفل الذيني بآيات بينات من الذكر الحكيم، وكلمة رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الدريوش الدكتور بنعيسى بويوزان، وكلمة المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بوزياني علي، وكلمة مؤسس مدرسة أنس بن مالك لتحفيظ القرآن الكريم.

وشهد الحفل الذي دأبت مدرسة أنس بن مالك على تنظيه سنويا، حضور العشرات من الطلبة والطالبات المتمدرسين بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بإقليم الدريوش، ومحفظيهم وأولياء أمورهم، وعدد من المرشدين والقيمين الدينين وفعاليات محلية من جماعة ميضار وضواحيها.

وتكلفت إدارة مسجد أنس بن مالك التي يشرف عليها أحد كبار المحسنين بمدينة ميضار بجميع مصاريف الحفل الديني، والجوائز الممنوحة للطلبة والطالبات ومحفظيهم، وكذا المكافئة المالية المخصصة لجميع المكرمين.

وبذات المناسبة قال رئيس المجلس العلمي المحلي للدريوش، الدكتور بنعيسى بويوزان أن الحفل المتميز كان مناسبة لتجديد التواصل مع الساكنة وأبنائهم من حفظت كتاب الله، الذين نذروا أنفسهم للقرآن الكريم بمختلف مؤسسات التعليم العتيق بإقليم الدريوش.

وأوضح الدكتور بويوزان، بأنه في إطار تنفيذ تعليمات أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يواصل المجلس العلمي تحفيظ القرآن الكريم وتلقينه لساكنة الإقليم الذي أعطى الشيء الكثير للملكة المغربية في مختلف العصور، كونه مركزا من أهم مراكز حفظ القرآن الكريم وتحفيظه.

إلى ذلك تندرج المسابقة الإقليمية في حفظ وتجويد القران الكريم، في إطار المبادرات التي تتبنها مدرسة أنس بن مالك بميضار بمعية المجلس العلمي، والرامية إلى تشجيع أبناء الإقليم على مزيد من العناية بالقرآن الكريم وحفظه وتلقينه، ليختتم الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين الراعي للشأن الديني نصره الله وأيده.


المزيد من الدريوش