مدارات طرقية عملاقة جعلت المسار ضيقا.. تقدم أشغال تثنية طريق الناظور- أركمان

ناظورسيتي: ميمون بوجعادة – جابر الزكاني

تتواصل أشغال تثنية الطريق الوطنية 16، المنطلقة من مدار تاويمة إلى أركمان، ((شطر الناظور أركمان)، في ما يصفها بعض السائقين بالبطيئة في التقدم، بينما لم يتم تجاوز مدة إنجاز الورش على ما يبدو.

وفي إحدى محطاتها، عاينت عدسة موقع ناظورسيتي تطور التثنية مركزة على كبر مساحة المدارات الطرقية في الطريق،الشيء الذي أقلق راحة السائقين الذين اتصلوا بالموقع.

وفي ذات السياق قال بعض هؤلاء، أن استدارة المدارات الكبرى جعلت منها ممرات باتجاه واحد وتسمح بمرور عربة واحدة لا أكثر في ذات الآن.

وانطلقت أشغال تثنية الطريق الوطنية رقم 16، شطر الناظور-قرية أركمان مطلع يونيو من العام الماضي، حيث حازت على صفقة الإنجاز الشركة العامة للأشغال الطرقية GTR من الدارالبيضاء، وهي ذات الشركة التي تكلفت بتهيئة شارع 80 بالناظور.

هذا، ومن المفترض أن تمتد الأشغال لمدة 20 شهرا اعتبارا من يوم انطلاقتها، في المشروع الذي رصدت له تكلفة مالية قدرها حوالي 154 مليون درهم، كما يأتي هذا المشروع الممول من طرف وزارة التجهيز لتسهيل حركة تنقل الأشخاص والبضائع على هذا المحور الطرقي الهام.

وكانت وزارة التجهيز قد أعلنت نهاية العام 2021 عن انطلاق مشروع لتثنية الطريق الوطنية رقم 16 (الطريق الساحلية)، الرابطة بين تاويمة بمدخل مدينة الناظور.

وسيمضي الإنجاز أيضا في اتجاه بويافار وميناء الناظـور غرب المتوسط على طول اكثر من 30 كيلومترا.

وخصص للمشروع كافة ميزانية قدرت ب حوالي 21 مليار سنتيم، بدء بتثنية المقطع الرابط بين تاويمة وأركمان، من الطريق الوطنية رقم 16 (الطريق الساحلية)، باقليم الناظـور.


المزيد من الدريوش