جمعية بناء التنموية تسلم 9 منازل متنقلة لمتضرري الزلزال ومسجد بمراكش

ناظورسيتي: مراسلة

انتقلت جمعية بناء التنموية لرعاية الأيتام والأرامل بالدريوش، إلى دوار ”وكيت” جماعة “تلات نيعقوب” مركز بؤرة الزلزال، التابع ترابيا لإقليم الحوز جهة مراكش-أسفي.

حيث عمدت الجمعية بشراكة مع مؤسسة stichting de talenten klup holland وبتنسيق مع مؤسسة اليتيم للأعمال الخيرية بمراكش،إلى تسليم تسعة وحدات سكنية متنقلة مزودة بالماء والكهرباء، إلى جانب مسجدا مجهزا بمكبرات الصوت، ومرافق صحية وحمام.

النشاط الإنساني التضامني التكافلي الذي اقدمت عليه جمعية بناء بمعية شركائها بمنطقة الحوز،يومه الخميس الرابع من يناير 2024، جاء في سياق التصدي للاثار الوخيمة المترتبة على الزلزال، خاصة فيما يتعلق بمسألة الإيواء وتخفيف الأضرار النفسية والمادية للساكنة، في افق اعادة الإعمار من قبل السلطات والحكومة، وهي العملية التي ستستغرق اجراءاتها المسطرية وقتا لامحالة.

هذا، وكانت الجمعية في وقت سابق قد انتدبت لجنة مصغرة انتقلت يوم الخميس 28/09/2023 إلى الاماكن المتضررة لتحديد الحاجيات الأساسية وتحديد المنطقة الأكثر تضررا بدقة فائقة، بحيث اتضح من خلال المعاينة الميدانية الحاجة الماسة إلى توفير وحدات سكنية متنقلة مجهزة ومتوفرة على الطاقة البديلة، وربطها بمرافق صحية وحمامات في نقطة إلتقاء واحدة تراعي خصوصية المنطقة.

النشاط، لقي استحسانا بالغا من قبل ساكنة الدوار الذين أبانوا عن سعادتهم وفرحتهم الكبيرة.

هذا، وبعد ساعات من السير في مسالك طرقية جبلية وعرة ومنهكة ممزوجة بشحنة من الطاقة والسعادة التي غمرت فريق العمل ككل،سجل الطاقم المتنقل إلى المنطقة بكل فرح واعتزاز حفاوة استقبال منقطعة النظير من اهالي المنطقة، تجسد المعنى الحقيقي لمفهوم الروابط المتينة والتضامن المتأصل بين جميع المغاربة.

وفي الاخير، أثنت رئيسة جمعية بناء التنموية السيدة جميلة قيشوحي، على رقي ومواطنة أهالي الحوز، وشكرت جميع المتدخلين بما فيهم السلطات المحلية بالدريوش والحوز، ومؤسسة stichting de talenten klup، ومؤسسة اليتيم للاعمال الخيرية بمراكش.








































المزيد من الدريوش