عمالة الدريوش تنظم انتخابات جماعية جزئية في أربع جماعات بالإقليم

ناظورسيتي: متابعة

كشفت وزارة الداخلية عن موعد إجراء انتخابات جماعية جزئية لملئ 10 مقاعد شاغرة بأربع بجماعات بإقليم الدريوش، وذلك بناء على القانون التنظيمي 11.59 والقرار الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 30 نونبر 2023.

وبخصوص الجماعات الترابية المعنية على مستوى إقليم الدريوش، فيتعلق الأمر بجماعة إفرني (5 مقاعد) جماعة أولاد بوبكر (2 مقاعد) وجماعة اجرماوس (2 مقاعد) وجماعة عين الزهرة مقعد واحد.

وحسب ما جاء في القرار الصادر بالجريدة الرسمية، فإنه يتعين على كل مترشح أن يودع ترشيحه بنفسه في شكل تصريح فردي بالترشيح بمقر السلطة الإدارية المحلية ابتداء من يوم الخميس 07 دجنبر 2023 إلى غاية يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023 على الساعة الثانية عشرة 12.00 زوالا.

ومن المنتظر أن تبتدئ الحملة الانتخابية بالدوائر المعنية، يوم الأربعاء 13 دجنبر 2023 وتنتهي يوم الاثنين 25 دجنبر 2023 على الساعة الثانية عشر ليلا، فيما ستجرى عملية التصويت يوم الثلاثاء 26 دجنبر الجاري.

ويذكر أن أغلب المقاعد الشاغرة كانت تابعة لحزب الاستقلال، حيث أن 5 أعضاء بجماعة إفرني كانوا قد قدموا استقالة من الجماعة، فيما العضو المعني بجماعة عين زورة تم تجريده من طرف القضاء الإداري بسبب الترحال السياسي من حزب التجمع الوطني للأحرار إلى حزب الاستقلال.

ويرتقب أن تشارك غالبية الأحزاب الكبرى في هذه الانتخابات الجزئية للظفر بالمقاعد الشاغرة، خصوصاً أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة.

المزيد من الدريوش