احتجاج عمال شركات المناولة بالدريوش وهذه مطالبهم

ناظورسيتي: من الدريوش

طالب العشرات من عمال وعاملات شركات المناولة بالدريوش، بإحداث مديرية الشغل بالإقليم لتقريب خدماتها منهم، واحترام حقوقهم ووقف ما اعتبره استغلالا يتعرضون له من طرف الشركات المشغلة، وذلك في لقاء تواصلي وتعبوي عقدوه صباح يوم الأربعاء 06 دجنبر بقاعة دار الشباب بالدريوش.

وقد أشرف على تأطير اللقاء المكتب النقابي الإقليمي، حيث استهل اللقاء بمداخلة قدمها الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل بالدريوش جمال العلاوي، أكد فيها على مشروعية مطالب العمال والعاملات، .

واعتبر العلاوي بأن وضعيتهم الاجتماعية المتدهورة واستمرار حرمانهم من حقوقهم من طرف الشركات المشغلة يساءل كل الجهات الرسمية المعنية، كما أكد على أن مكتب الاتحاد يساند مختلف تحركات وقرارات العمال، وسيستمر في الدفاع عن المطالب المشروعة في كل المحافل الرسمية.

من جهته قدم محمد أمعوش، الكاتب الإقليمي لنقابة عمال ومستخدمي شركات المناولة بإقليم الدريوش، تقريرا عن مختلف الأنشطة التي قام بها المكتب النقابي للعمال، وعلى رأسها توجيه عشرات المراسلات للشركات المشغلة ولمديرية الشغل والمديريات الإقليمية المعنية والسلطات الإقليمية.

وتوقف ممثل عمال ومستخدمي شركات المناولة بشكل مستفيض عند معاناة العمال مع مشكل غياب تمثيلية إدارية قارة لوزارة التشغيل بالدريوش، والاضطرار للتنقل بشكل مستمر نحو مدينة الناظور حول أبسط الملفات.

إلى ذلك، طالب العمال في تدخلات عديدة بخوض احتجاجات تصعيدية لانتزاع حقوقهم الاجتماعية في ظل عدم احترام الشركات للقانون وتأخرها المستمر في أداء الأجور وعدم الزيادة فيها، وهو ما تفاعل معه مكتبهم النقابي بتنظيم وقفة احتجاجية مباشرة بعد اللقاء رفعت فيها شعارات قوية تندد بارتفاع تكاليف المعيشة مقابل تجميد الأجور، وتعبر عن المطالب السالفة الذكر..

يذكر أن أغلب العمال الحاضرين في التجمع يقدمون خدمات الحراسة والنظافة والإطعام بالمؤسسات التعليمية، وكذا بالمؤسسات الصحية وباقي المصالح الإدارية الإقليمية بالدريوش.


المزيد من الدريوش