باشا مدينة ميضار ورئيس مجلس المدينة يترأسان مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمقر الجماعة

ناظورسيتي: من ميضار

ترأس كل من حاتم عاشور باشا مدينة ميضار، وعبد السلام الطاوس، رئيس مجلس جماعة ميضار، بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة، مساء يومه الإثنين 6 نونبر الجاري، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي الموجه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى شعبه الوفي بمناسبة تخليد الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وقد حضر لهذه المراسيم كل من قائدي الملحقتين الإداريتين الأولى والثانية بمدينة ميضار، وممثل قائد مركز الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وممثلي المصالح الخارجية والمجلس العلمي، ورؤساء المؤسسات التعليمية، وأعضاء المجلس الجماعي لميضار والنائب الثاني لرئيس المجلس الإقليمي، وأعضاء الغرف المهنية وممثلي المؤسسات البنكية وفعاليات من المجتمع المدني المحلي وعدة شخصيات مدنية أخرى.

وقال عاهل المملكة، الملك محمد السادس “إن المسيرة الخضراء، مكنت من استكمال الوحدة الترابية للبلاد ووفاء لقسمها الخالد نواصل مسيرة التنمية والتحديث والبناء، وذلك من أجل تكريم المواطن المغربي وحسن استثمار المؤهلات التي تزخر بها بلادنا خاصة بالصحراء المغربية“.

وفي الخطاب السامي الذي ألقاه اليوم الاثنين إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء، سجل الملك أن استرجاع الأقاليم الجنوبية، مكن من تعزيز البعد الأطلسي للمملكة.

كما مكنت التعبئة الدبلوماسية الوطنية يقول الملك، من تقوية موقف المغرب وتزايد الدعم الدولي لوحدته الترابية والتصدي لمناورات الخصوم المكشوفين والخفيين.

موضحا، أنه إذا كانت الواجهة المتوسطية تعد صلة وصل بين المغرب والقارة الأوروبية، فإن الواجهة الأطلسية هي بوابة المغرب نحو افريقيا ونافذة لانفتاحه على الفضاء الأمريكي.

وأبرز جلالته “غايتنا أن نحول الواجهة الأطلسية ، إلى فضاء للتواصل الإنساني ، والتكامل الاقتصادي ، والإشعاع القاري والدولي، لذا، نحرص على استكمال المشاريع الكبرى، التي تشهدها أقاليمنا الجنوبية، وتوفير الخدمات والبنيات التحتية، المرتبطة بالتنمية البشرية والاقتصادية”.


المزيد من الدريوش