مواقف مثيرة.. مرضى الدريوش يشكون همومهم لوزير الصحة

ناظورسيتي: من الدريوش – جابر.ز

انتهز مجموعة من المرضى فرصة الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الصحة إلى الدريوش، للتعبير عن شكواهم من تردي الخدمات بالمستشفى الاقليمي، مؤكدين أن أغلب الخدمة منعدمة في المرفق المذكور بالرغم من حداثة تشييده.

ووزع وزير الصحة حين حلوله بالمستشفى الإقليمي بالدريوش، عددا من التوبيخات المبطنة والمعلنة لطاقم المستشفى على عدة نواقص رأى كونها جوهرية، ومن أبرز مشاهد ما التقطته العدسات خلال مواكبة الزيارة، رصدسة كاميرا ناظورسيتي، ما يثير منها، سيما شكايات المواطنين.

هذا، واشتكى مواطنون ببوابة المستشفى للوزير، كيف تُركت زمام الأمور لحراس الأمن الخاص، الذي قيل عنهم أنهم استحالوا إلى ممرضين وأطباء وإدارة في المؤسسة الحكومية، يمنعون بمزاجية تدفق المرضى داخل المستشفى.

واستغرب الوزير في العديد من المرات من اكتشاف نواقص جوهرية، عل أبرزها تعطل مصالح المرضى بفعل السكانير، وغياب أجهزة أخرى، وحلزونية الخدمات في العرض الصحي بالمدينة.

هذا، وكان ايت الطالب قد حل يوم أمس الثلاثاء بإقليم الدريوش، في زيارة مفاجئة لتفقد عدد من المنشآت الصحية وافتتاح أخرى جديدة، حيث تفقد وزير الصحة المستشفى الاقليمي الذي تشكو الساكنة من تعطل العديد من خدماته منذ تدشينه رسميا من قبل الوزير في يناير 2022.

وقد تميزت زيارة الوزير ايت الطالب بتوبيخه العلني للأطر الصحية بالمستشفى، معبرا عن عدم رضاه على مستوى الخدمات المقدمة لساكنة إقليم الدريوش وخصوصا ما يتعلق بغياب السكانير و غيرها من الاعطاب والارتجالية في تدبير الشأن الصحي.

وأطلق ذات الوزير بذات المناسب وعودا أمام العدسات وحشود المرتفقين، بإصلاح ما تم الإشتكاء بسببه في ذات المؤسسة التي يعتبر المسؤول الأول عنها كمرفق.

المزيد من الدريوش