ملاعب للقرب بالعشب الاصطناعي ترى النور بجماعة امطالسة

ناظورسيتي: من الدريوش

تعززت البنية الرياضية بتراب جماعة امطالسة القروية بإقليم الدريوش، مؤخراً، بإنجاز ملعبين للقرب بالعشب الاصطناعي، وذلك بمنطقة كرانخة، قرب مقر عمالة الدريوش، على مستوى الطريق الرئيسية.

وشارفت أشغال بناء وتجهيز الملعبين على الانتهاء، واللذين تم إنجازهما بكلفة مالية فاقت 130 مليون سنتيم، في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة امطالسة والمندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وسيساهم المشروع في تنمية قدرات شباب المنطقة بعيدا عن مسالك الانحراف الجارفة، وتشجيع الممارسة الرياضية داخل العالم القروي على اعتبار أن جماعة امطالسة تعد أكبر جماعة قروية بإقليم الدريوش.

وعلاقة بالموضوع تسارع جماعة الدريوش الزمن لإطلاق أشغال تعشيب ثلاثة ملاعب للقرب بالعشب الاصطناعي، حيث رصدت للمشروع ميزانية تفوق 120 مليون سنتيم.

وبخصوص ملاعب القرب المستهدفة، فيبلغ عددها 3 ملاعب، وتتواجد بحي الفرح، بجوار مجمع الأسواق وسط المدينة، والتي سبق أن تم إنجازها في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة الدريوش ومجلس جهة الشرق، وتعرف إقبالا كبيرا لهواة كرة القدم.

وأوضح محمد البوكيلي، رئيس مجلس جماعة الدريوش، أن الهدف من تعشيب ملاعب القرب المذكورة يأتي في سياق تشجيع الجماعة للرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين لكرة القدم، وتوفير الشروط والظروف الملائمة لشباب المدينة.

وأوضح البوكيلي أن أشغال تعشيب الملاعب الثالثة بالعشب الاصطناعي ستنطلق في أقرب الأجال، مشيرا إلى أن مدة الأشغال لن تتجاوز ثلاثة أشهر، حيت رصدت للمشروع ميزانية تناهز 120 مليون سنتيم.

المزيد من الدريوش