مجلس إقليم الدريوش يصادق على برنامج التنمية واتفاقية مع وزارة الصحة لتوفير الأطر الصحية بالمستشفيات

ناظورسيتي: من الدريوش

عقد مجلس إقليم الدريوش، صباح يومه الخميس 20 يوليوز الجاري، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم الدريوش، دورة استثنائية، وذلك تحت رئاسة رئيس المجلس، مصطفى بنشعيب، والكاتب العام للعمالة، وبحضور النصاب القانوني لأعضاء المجلس، ورؤساء المصالح الخارجية المعنيين بجدول الأعمال، وكذا أطر وموظفي العمالة والمجلس.

وخصصت أشغال ذات الدورة، للدراسة والمصادقة على 4 نقاط، همت الأولى المصادقة على مشروع برنامج تنمية إقليم الدريوش 2022/2027، وثانيا الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتعزيز المؤسسات الصحية بإقليم الدريوش بالموارد البشرية.

وتضمنت النقطة الثالثة تحيين قرار اقتناء العقارات اللازمة لإحداث المنطقة الصناعية بمنطقة "بورحايل" بتراب جماعة امطالسة، وتمحورت النقطة الرابعة والأخيرة حول المصادقة على تحويل اعتمادات مالية على مستوى الجزء الثاني من الميزانية.

وبعد افتتاح رئيس المجلس أشغال الدورة، أشار إلى أن برنامج التنمية برسم الفترة الممتدة 2022-2027 الذي أشرف على إعداده أطر وموظفي المجلس الإقليمي بالمجان، يتضمن أربعة محاور تتضمن نقاط القوة والضعف بالإقليم وكذا الفرص والمخاطر، حيث استعرض المشاريع المضمنة بالبرنامج، أعقبته مناقشة مستفيضة ليتم بعد ذلك المصادقة عليه بالإجماع.

وبخصوص الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بتعزيز المؤسسات الصحية بإقليم الدريوش بالموارد البشرية، فقد ثمن جميع الأعضاء مضامين الاتفاقية مصوتين عليها بالإجماع، والتي تجمع كلا من وزارة الصحة وعمالة إقليم الدريوش، المجلس الإقليمي للدريوش والمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، وتهدف إلى توفير ما يقارب 100 إطار، موزعين بين 20 طبيب منهم 10 اختصاصيون، 50 ممرض وتقني الصحة و20 إطار وتقني إداري.

وكذلك تمت المصادقة بالإجماع على النقطة الثالثة، والتي تضمنت تحيين قرار اقتناء العقارات اللازمة لإحداث المنطقة الصناعية بمنطقة “بورحايل” بتراب جماعة امطالسة، وذلك من خلال تحديد المساحة الصحيحة، والمصادقة أيضا على النقطة الرابعة والأخيرة التي همت تحويل مساهمة المجلس الإقليمي في شركة التنمية الجهوية “خدمات الشرق” والتي قدرت بـ70 ألف درهم.


المزيد من الدريوش