قافلة كروية تحط الرحال بميضار لاكتشاف مواهب الدريوش.. وهذا موعد حلولها بالناظور

ناظورسيتي: من ميضار

حطت قافلة "مواهب كروية" المنظمة بمبادرة من الجامعة الملكية لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء 12 يوليوز الجاري، الرحال بالملعب البلدي لمدينة ميضار، من أجل اكتشاف المواهب اليافعة بإقليم الدريوش في كرة القدم.

وعرفت محطة إقليم الدريوش التي أطرها مختصون وتقنيون في مجال اكتشاف المواهب الكروية غير المنتمية لأي فرق كروية، انخراطا كبيرا لتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم الدريوش، المزدادين بين سنتي 2009 و 2011.

وعرفت هذه التظاهرة حضور الكاتب العام لعمالة إقليم الدريوش، ورئيس مجلس جماعة ميضار، وباشا مدينة ميضار وفعاليات رياضية محلية، إلى جانب عدد من مسيري الفرق الكروية والجمعيات الرياضية بالإقليم.

وتعد قافلة “مواهب كروية” أضخم تظاهرة للتنقيب على المواهب الكروية في فئتي الذكور والإناث للنهوض بكرة القدم القاعدية، حيث عرفت محطة إقليم الدريوش توافدا وإقبالا كبيرا للتلاميذ.

ومن المنتظر أن يتم اختيار مجموعة من المواهب الكروية التي ستمر لاحقا إلى المرحلة الجهوية، حيث سيتم تشكيل منتخبات جهوية ستشارك في تظاهرة وطنية يتم خلالها تحديد التلاميذ المقبولين نهائيا لإدماجهم داخل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.

إلى ذلك ستواصل قافلة مواهب كروية زيارة عدد من أقاليم جهة الشرق، حيث ستحط الرحال غدا الخميس بمدينة الناظور، بالإضافة لإقليم الحسيمة.

المزيد من الدريوش