شاهدوا.. تساقطات مطرية قوية تبشر بنهاية موسم الجفاف بعدد من جماعات إقليم الدريوش

ناظورسيتي من الدريوش

استبشرت ساكنة مدينة الدريوش والإقليم، خيرا، بالتساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة، بعد زوال اليوم الخميس 9 فبراير الجاري، آملين بأن تكون مرحلة بداية شتاء ممطر بعد أشهر طويلة من الجفاف وما ترتبت عنه من أزمات كثيرة من تتمثل في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والثمار الموسمية واللحوم بشتى أنواعها.

وشهدت مدينة الدريوش ومختلف المناطق المجاورة، خصوصا دواوير جماعة امطالسة الممتدة من منطقة لقلالشة إلى مناطق بوفرقوش، والمعروفة بمساحات والأراضي الفلاحية، تساقطات مطرية قوية، حيث بعثت بوادر أمل في موسم فلاحي جيد بعد موجة غير مسبوقة من الجفاف.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من جماعات إقليم الدريوش شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية تساقطات مطرية لا بأس بها، في حين عرفت المرتفعات الجبلية بالإقليم، خاصة بمرتفعات جماعة إفرني وإجرماوس وتمسمان تساقطات ثلجية.

حري بالذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية أفادت بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية على المرتفعات التي يتجاوز علوها 1600 م، وهبات رياح قوية، مرتقبة من يوم الخميس إلى غاية يوم الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 75 و 95 كلم في الساعة، مرتقبة ابتداء من منتصف نهار الخميس إلى الساعة العاشرة من مساء يوم السبت، وستهم كلا من عمالات وأقاليم تطوان والفحص-أنجرة والمضيق- الفنيدق وطنجة-أصيلة .

وأضافت أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من الناظور والحوز وأكادير-إيداوتنان وتزنيت واشتوكة -آيت باها وإنزكان -آيت ملول وتارودانت وسيدي إفني وطانطان وكلميم، حيث سيتم تسجيل هبات رياح قوية (من 70 إلى 85 كلم في الساعة)، وذلك ابتداء من الساعة الثالثة من صباح الجمعة إلى غاية السادسة من مساء الأحد.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن تساقطات ثلجية تتراوح مقاييسها ما بين 05 و 20 سم مرتقبة أيضا بعد غد الجمعة على المرتفعات التي يتجاوز علوها 1600 متر.

المزيد من الدريوش