شاحنة تتسبب في قطع التيار الكهربائي عن منازل بجماعة تزطوطين

ناظورسيتي: من تزطوطين

تسببت شاحنة من الحجم الكبير محملة بالمتلاشيات، زوال اليوم السبت 1 يوليوز الجاري، الذي صادف ثالث أيام عيد الأضحى، في سقوط وإتلاف خيوط كهربائية من عمود عالي التوتر بدوار أولاد زباير بجماعة تزطوطين، التابعة للنفوذ الترابي لـإقليم الناظور.

وفي التفاصيل فإن الحادثة وقعت أثناء مرور شاحنة محملة بالمتلاشيات الحديدية، حيث تسببت حمولتها المرتفعة في إسقاط خيوط كهربائية مخصصة لتزويد منازل بالتيار الكهربائي، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن منازل بالدوار المذكور.

وخلف الحادث حالة من الرعب والهلع في صفوف الساكنة، كما سبب الأمر سخطا في صفوف ساكنة المنطقة بعد أن تم قطع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل بسبب تزامن الحادث مع أيام عيد الأضحى وضرورة استعمال الثلاجات لحفظ لحوم الأضاحي.

واستنفرت الواقعة السلطات المحلية والمصالح التقنية لجماعة تزطوطين، حيث تدخل النائب الأول لرئيس الجماعة، يوسف العرباوي، إذ تم ربط الاتصال بتقني الجماعة ومصالح المكتب الوطني للكهرباء.

وأثنت ساكنة الدوار المذكور على مصالح المكتب الوطني للكهرباء وجماعة تزطوطين، لتدخلهم السريع في معالجة الوضع، ووقف الضرر الذي لحق بهم، بعد أن تزامن الحادث مع عيد الأضحى.

وتمكنت الجهات المتدخلة من إصلاح الأضرار الناجمة عن سقوط الخيوط الكهربائية واستعادة التيار الكهربائي في المنازل المتأثرة، وإزالة الخطر الذي كانت تشكله الأسلاك الكهربائية على الأطفال والساكنة عموماً.



المزيد من الدريوش