ساكنة “عين زورة” تعاني اهتراء طريق جهوية منذ الإستعمار وأبناء الجالية يفضلون تجنب الإقامة بالجماعة

ناظورسيتي: من الدريوش

تعيش سـاكنة جماعة عين الزهرة والمناطق المجـاورة، التابعة لنفوذ تراب لعمالة إقليم الدريوش، معاناة حقيقية جراء هشاشة المسلك الطرقي، المؤدي إلى كل من مزكيتام ثم تازة.

ويناشد أبناء الجماعة والجالية المقيمة بالخارج المتحدرة من الجماعى، كل من مجلس الجماعة و المجلس الإقليمـي للـدريوش ووزارة التجهيـز، الإلتفـات إلى معاناتهم، حيث يواجهون صعوبة كبيرة كل فصل الشتاء من أجل الوصول إلى مركز الجماعة لقضاء أغراضهم الإدارية أو التسوق أو التوجه خارجا، وذلك بعد أن اهترئ المسلك الطرقي الذي يعود لتاريخ الإستعمال (حسب تصريحات الساكنة) بسبب الـزمن، وبسبب الأمطار والسيول.

ويشكو هؤلاء من غياب إرادة قوية بين منتخبي الجماعة أو مسؤولي الوزارة الوصية على التجهيز، في تعبيد طريق عين الزهرة، موجهين لهم رسالة يحملها ما يزيد عن 18 الف نسمة وهم ساكنة الجماعة، عنوانها: انعدام طريق معبدة، وقناطر صالحة.

من جهتها، أعلنت المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالدريوش عن طلب عروض مفتوح يتعلق بإنجاز دراسة بناء الشطر التابع لتراب اقليم الدريوش من الطريق الاقليمية رقم 5402 الرابطة بين عين الزهرة (إقليم الدريوش) وتيزي وسلي (إقليم تازة)، على مسافة 13,1 كلم.

ذات الطريق الحيوية والمهمة هي بالإضافة الى مقاطع طرقية أخرى قالت مصادر مطلعة، بأنها ضمن أولويات برنامج عمل جماعة عين الزهرة وكانت موضوع عدة مراسلات ومرافعات.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشغال بالشطر التابع لجماعة تيزي وسلي إقليم تازة من هذه الطريق بلغ مراحل متقدمة من الإنجاز، حسب ذات المصادر

المزيد من الدريوش