رغم مطالب بتدخل الجماعة.. تماس كهربائي يثير الهلع والرعب في ساكنة حي الزيتون ببن الطيب

ناظورسيتي من الدريوش

شهد حي الزيتون ببلدة بن الطيب، بإقليم الدريوش، ليلة أمس الثلاثاء 8 غشت الجاري، اندلاع تماس كهربائي مهول، وذلك بأحد المولدات الكهربائية الخاصة بالإنارة العمومية.

وتسبب التماس الكهربائي في حالة من الهلع والرعب في صفوف الساكنة، خصوصاً الأطفال، وذلك جراء قوة التماس الذي نتج عنه تطاير شظايا النيران بمحيط المكان، والذي كان بمحذاة أرض فلاحية مزروعة باشجار الزيتون.

ورغم ربط الاتصال بمسؤولي المكتب الوطني للكهرباء وعناصر الوقاية المدنية، إلا أن لا أحد تدخل في الوقت المناسب، حيث تمكن أبناء الحي بصعوبة من السيطرة على الحريق الناتج عن التماس الكهربائي.

أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة رفض الإفصاح عن هويته، قال لـ”ناظورسيتي” بأن مصالح المكتب الوطني وعناصر الوقاية المدنية كانوا خلال اتصالات الساكنة بهم يتهربون من التدخل وكل طرف يلقي بالمسؤولية للآخر.

وأضاف أن لا أحد منهم تدخل إلا بعد حضور ممثل السلطة المحلية، مشيرا إلى أنه بعد إخماد الحريق، حضرت عناصر الوقاية المدنية ولم تقم سوى بمحاولات لمنع المواطنين من تصوير تأخرهم.

ومن جهة أخرى، أشار المتحدث ذاته للموقع بأن ساكنة حي الزيتون سبق وأن نبهت مجلس الجماعة للعطب الذي لحق المولد الكهربائي، مطالبين تغيره، لكن لم يبادر المجلس إلى القيام بأي تدخل، حيث حالة الألطاف الإلهية دون وقوع كارثة أثناء انفجار المولد الكهربائي.


المزيد من الدريوش