حادثة سير وسط الدريوش تثير الجدل بسبب اتهامات بتغيير معالمها

ناظورسيتي من الدريوش

وقعت ليلية أمس، حادثة سير خفيفة، بين سيارتين، الأولى من نوع "رونو كليو" والثانية من نوع "توران" مرقمة بهولندا، وذلك قرب محطة الوقود طوطال وسط مدينة الدريوش.

وفي تفاصيل الحادثة بحسب إفادات شهود عيان، فإن سائق سيارة "توران" كان يهم بولوج شارع يتفرع عن الشارع الرئيسي، في حين سائق سيارة "رونو" كان في حالة تجاوز، الأمر الذي تسبب في اصطدام بين السيارتين، دون تسجيل أي إصابات في صفوف الركاب.

وأكد شهود عيان أن سائق سيارة "رونو" من تسبب في الحادثة، وأقدم بعد ذلك على تغيير موقع سيارته بهدف تغير معالم الحادثة، الأمر الذي كاد أن يتسبب في شجار بينه وبين بعض الشهود لولا تدخل عناصر الدرك الملكي.

إلى ذلك فتحت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدريوش تحقيقا في أسباب وملابسات الحادثة، واتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها، والاستماع للسائقين وبعض الشهود الذين عاينوا الحادثة.

خلال موسم العطلة الصيفية، يشهد إقليم الدريوش ارتفاعا في وتيرة حوادث السير. يعزى هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، من بينها زيادة عدد السيارات على الطرق نتيجة عودة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج إلى بلدهم لقضاء إجازاتهم في المنطقة.

إضافة إلى ذلك، يلاحظ أن بعض السائقين يسرعون ويتجاوزون الحدود المسموح بها، ويتجاهلون قوانين المرور والإشارات الضوئية. تصبح السرعة المفرطة والتجاوز الغير قانوني أسبابا رئيسية لحوادث السير في المنطقة.

المزيد من الدريوش