جمعية تنموية ومحسنون يساهمون في فك العزلة عن طرقات أحياء بالدريوش

ناظورسيتي: من الدريوش

من منطلق الاهتمام بتطوير المناطق الحضرية وتحسين جودة حياة السكان، شهدت مدينة الدريوش مبادرة مشتركة تمثلت في جهود جمعية تنموية ومحسنين من أفراد الجالية المقيمين بالخارج بالاشتراك مع الساكنة المحلية، وبإشراف ممثل حي ميدي1 وحي واد اسلان.

ترتكز هذه المبادرة التي أطلقها المستشارين الجماعيين بغداد سيتي ورشيد أمعلام، على فك العزلة وتحسين البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات المتاحة في حيي ميدي1 وحي واد اسلان، اللذين طالما عانوا من التهميش ونقص الاهتمام.

إذ يعاني الحيين المذكورين من غياب شبكة الصرف الصحي وتحديات نقص المياه الصالحة للشرب، ولا سيما في الطوابق العلوية.

كما ساهمت الجماعة الحضرية للدريوش في هذه المبادرة، حيث تمثلت مساهمتها في توفير آليتين، يتعلق الأمر بشاحنة مخصصة لنقل الرمال وجرافة “تراكس”، وتم أيضا تقديم مساهمة مالية من رئيس الجماعة.

التركيز الرئيسي لهذه المبادرة كان على فك العزلة وتهيئة الطرق داخل الحيين ميدي1 وحي واد اسلان، واللذين كانا يعانيان من ظروف صعبة وتهميش.

ويشكل الصرف الصحي والنقص في مياه الشرب من بين أبرز المشاكل التي تواجه الساكنة في هذين الحيين، حيث يعمل ممثلي الساكنة وجمعية ميد1 للتنمية والبيئة على محاولة تحسين هذه الظروف لإعطاء دفعة جديدة لحياة السكان وتحسين مستوى حياتهم.

وعبرت ساكنة الحي عن شكرها وتقديرها لجهود ممثلي الحي والمحسنين الذين سعوا جاهدين لتحسين البنية التحتية والبيئة الحضرية، مؤكدين أن هذه المبادرة تمثل لهم نقطة تحول إيجابية في حياتهم اليومية.

المزيد من الدريوش