جماعة الدريوش تصادق على اتفاقية تجديد شبكة الإنارة وتخصص اعتمادا إضافيا للأعوان العرضيين

ناظور سيتي: من الدريوش

عقد مجلس جماعة الدريوش، صباح اليوم الخميس 20 يوليوز الجاري، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، دورة استثنائية بطلب من السلطة الإقليمية، وذلك تحت رئاسة رئيس المجلس، محمد البوكيلي، وبحضور باشا مدينة الدريوش، والنصاب القانوني لأعضاء المجلس.

وخصصت أشغال ذات الدورة، للدراسة والمصادقة على نقطتين همت الأولى، المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل انجاز أشغال برنامج الإنارة العمومية المستدامة وفق مبادئ النجاعة الطاقية على مستوى المجال الترابي لجماعة الدريوش.

ثم تم بعد ذلك، المصادقة على تحويل بعض الاعتمادات المرصودة في الجزء الأول من ميزانية السنة المالية 2023.

وبعد افتتاح رئيس المجلس أشغال الدورة، أشار إلى أن النقطة الأولى تهدف إلى تجديد شبكة الإنارة العمومية بتراب جماعة الدريوش، في إطار برنامج جهوي يشرف عليه مجلس جهة الشرق، والرامي إلى تغير مصابيح الإنارة العمومية الحالية بمصابيح اقتصادية وبيئية.

وبعد مناقشة بنود وأهداف الاتفاقية تمت المصادقة عليها بالإجماع، كما تمت المصادقة بالإجماع أيضا على النقطة الثانية والمتعلقة بتحويل بعض الاعتمادات المرصودة في الجزء الأول من ميزانية السنة المالية 2023، حيث تم تحويل مبلغ يقدر بـ 12 مليون سنتيم من فصل كراء الأراضي إلى الفصل المتعلق بأجور الأعوان العرضيين.

وتمت ضمن ذات النقطة أيضا تحويل مبلغ 8 ميلون سنتيم من فصل الإعانات المقدمة للجمعيات الاجتماعية إلى الفصل المتعلق بالإعانات المقدمة للجمعيات الرياضية، حيث تمت المصادقة على تخصيص ذات المبلغ لفائدة الجمعية المشرفة على تسيير المركب السوسيو-رياضي.

وستعمل الجمعية المشرفة على تسيير المركب السوسيو-رياضي حسب التوضيحات التي قدمها رئيس المجلس، على تجهيز بعض مرافق المركب وإحداث قاعة لرياضة كمال الأجسام، ومقهى تابعة للمركب، لتختتم أشغال الدورة برفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله.


المزيد من الدريوش