تماس كهربائي يغرق مدينة الدريوش في ظلام دامس

ناظورسيتي: من الدريوش

تسبب تماس كهربائي وقع ليلة أمس الخميس 10 غشت الجاري، بأحد المولدات الكهربائية بحي أولاد علي بنحمو بمدينة الدريوش، في انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بالكامل.

وعلمت ناظورسيتي، من مصادر مطلعة أن التماس الكهربائي الناجم عن اهتراء شبكة الأسلاك الكهربائية، أغرق المدينة والمنازل بالكامل في ظلام دامس.

وحسب نفس المصادر، فإن المدينة ظلت بدون إنارة لمدة قاربت نصف ساعة، فيما ظل حي أولاد على بنحمو ليلة كاملة تحت وطأة الظلام.

وحمل عدد من المواطنين مسؤولية الواقعة للمكتب الوطني للكهرباء ومجلس جماعة الدريوش، مشددين على أن ما حدث كان نتيجة لتقاعس الجهات المذكورة في إيجاد حلول لوضعية الشبكة الكهربائية المهترئة بأغلب أحياء المدينة.

وليست هذه المرة الأولى، التي يحدث فيها مثل هذا التماس الكهربائي بمدينة الدريوش، حيث لا زالت الساكنة تتذكر التماس الكهربائي المهول الذي وقع السنة الماضية في عدد من الأسلاك الكهربائية بحي الأمل الغربي 1، والذي كاد أن يتسبب في كارثة لولا تدخل عناصر الوقاية المدنية لإخماد النيران.

وعلاقة بالموضوع، فقد شهدت مدينة بن الطيب بدورها ليلة الثلاثاء الماضي اندلاع حريق بأحد المولدات الكهربائية الخاصة بشبكة الإنارة العمومية بحي الزيتون، والذي تسبب في حالة من الرعب والهلع في صفوف ساكنة الحي المذكور.

وكان التماس الكهربائي، قد تسبب في تطاير شظايا النيران بمحيط المكان، والذي كان بمحاذاة أرض فلاحية مزروعة بأشجار الزيتون، إلا أن مجموعة من المواطنين تمكنوا من السيطرة على الحريق بعد تأخر عناصر الوقاية المدنية وتقنيي المكتب الوطني للكهرباء.

المزيد من الدريوش