تأخر افتتاح مستشفى القرب يعمق معاناة ساكنة مدينة ميضار

ناظورسيتي: أيوب الصابري

تعاني مدينة ميضار بإقليم الدريوش من تأخر افتتاح مستشفى القرب، حيث انتهت الأشغال في المشروع بنسبة 100 بالمائة منذ مدة.

وبالنسبة للتجهيزات الطبية، تم تزويد المستشفى بأغلب المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة وفقًا لما كشفه مصدر مطلع لموقع "ناظورسيتي".

وينتظر سكان جماعة ميضار بفارغ الصبر افتتاح هذا المستشفى الجديد، الذي سيخدم أيضا سكان جماعات أزلاف، واتسافت، وإفرني، وإجرماوس، والمناطق المجاورة.

يعتبر هذا المشروع الصحي الجديد الأول من نوعه في إقليم الدريوش بعد المستشفى الإقليمي، وقد بلغت تكلفته حوالي 74 مليون درهم، وتم تنفيذه على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 6 هكتارات. السكان يأملون في افتتاحه في أقرب وقت ممكن لتحسين خدمات الرعاية الصحية في المنطقة.

بحسب مصادر “ناظورسيتي”، يتألف المستشفى الجديد من مجموعة من الوحدات الطبية والخدمات. يتضمن المستشفى وحدة للمستعجلات، ووحدة للرعاية الطبية العامة، بالإضافة إلى وحدة خاصة بصحة الأم والطفل، تضم مصلحتي طب النساء والتوليد وطب الأطفال. كما يتضمن المستشفى قاعتين مجهزتين لإجراء فحوصات الأشعة، وقاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، ومناطق استقبال للمرضى، ومختبر وصيدلية.

من المتوقع أن يستمر تنفيذ برنامج تأهيل البنية التحتية الصحية في المغرب، خلال عام 2024، بهدف تعزيز القدرة على تقديم الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية في البلاد. هذا سيمكن من تكييف البنية التحتية الصحية مع تنفيذ نظام التغطية الصحية الإلزامي.

كما يخطط لتشغيل عدد من المستشفيات الجديدة التي اكتملت أعمال بنائها وتجهيزها، ومن المتوقع افتتاحها في عام 2024. يشمل ذلك مستشفى القرب بميضار، الذي يتوقع أن تتم تخصيص موارد بشرية ومناصب مالية له، وهو الأمر الذي حال دون افتتاحه حتى الآن.

المزيد من الدريوش