برنامج فك العزلة يستهدف أزيد من 10 دواوير بمنطقة بوفرقوش

ناظورسيتي من الدريوش

يواصل مجلس إقليم الدريوش تنزيل برنامج فتح المسالك القروية، وذلك بهدف فك العزلة عن دواوير الإقليم، في إطار اتفاقية شراكة مع مجلس جهة الشرق، والذي يستهدف أغلب الجماعات القروية والمناطق الجبلية والمعزولة بالإقليم.

وقامت الآليات والمعدات والأطقم البشرية التي سخرها مجلس جهة الشرق ومجلس إقليم الدريوش بفتح وتهيئة المسالك الطرقية بدواوير منطقة بوفرقوش التابعة للنفوذ الترابي لجماعة امطالسة بإقليم الدريوش، حيث استهدف البرنامج أزيد من 10 دواوير.

محمد لعسل، أحد الفاعلين الجمعويين بمنطقة بوفرقوش قال إن برنامج فك العزلة عن ساكنة المنطقة، مكن من تسهيل المأمورية أمام الساكنة والتلاميذ في مجال التنقل، وتمكينهم من قضاء أغراضهم في ظروف جيدة، خصوصاً وأنه تم في وقت عرف عودة عدد كبير من أفراد الجالية الذين ثمنوا هذه المبادرة.

وأكد لعسل بان البرنامج فك العزلة، لقي استحسانا كبيرا لدى الساكنة، إذ أعربوا عن شكرهم الكبير لمجلس جهة الشرق ومجلس إقليم الدريوش عن الاهتمام الذي يولونه لساكنة العالم القروي، ومساهمتهم في فك العزلة عنها، وتسهيل المأمورية أمامها في مجال التنقل.

من جهة أخرى قال عبد الإلاه أشن رئيس لجنة التنمية القروية بالمجلس الإقليمي للدريوش، إن برنامج فك العزلة بين مجلس الجهة والمجلس الإقليمي يتضمن محورين، يتعلق الأول بفتح المسالك، والثاني بتهيئته بالتفنة وتقوية الجنبات، وهو المشروع الذي تحقق بعد مجهودات وتدخلات من السلطات الإقليمية والمجلس الإقليمي.

وأوضح أشن، أن البرنامج سيستهدف قبل نهاية الولاية الحالية للمجلس الإقليمي للدريوش جميع الجماعات الترابية بالإقليم دون تميز أو إقصاء، مشيرا إلى أن البرنامج انطلق من جماعة أيت مايت ثم جماعة امطالسة، وحاليا تتواجد الآليات بجماعة تليليت، إلى أن يتم التدخل بجميع الجماعات القروية.

مصطفى بن شعيب، رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، سبق وأن أكد بدوره في إحدى دورات المجلس، أن برنامج فك العزلة في إطار اتفاقية مع مجلس جهة الشرق، سيتم عبر عدة مراحل، حيث أنه بعد التدخل بجميع الجماعات ستتم مرحلة أخرى لتستهدف المناطق التي لم تستفيد في المرحلة الأولى، مؤكدا أن المجلس سيعبأ جميع الإمكانيات المتاحة لتنزيل البرنامج بجميع جماعات الإقليم.


المزيد من الدريوش