بحضور أزيد من ألف شخص.. إحياء ليلة المولد النبوي بمسجد إفجوسا بجماعة وردانة

ناظورسيتي من الدريوش

نظمت لجنة تسيير مسجد إفجوسا الكائن بدوار أيت عبد السلام بجماعة وردانة ضواحي مدينة الدريوش، ليلة أمس الأربعاء 11 ربيع الأول 1445 هجرية الموافق لـ27 شتنبر 2023 ميلادية، إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بحضور ثلة من الفقهاء والأئمة والوعاظ من مدينة فاس العلمية.

وحضر إحياء الليلة المباركة المئات من أبناء منطقة بني وليشك والمناطق المجاورة بإقليم الدريوش، بالإضافة إلى عشرات المدعوين من الأقاليم المجاورة ومنها الناظور وجرسيف ووجدة، وذلك في أجواء إيمانية روحانية مهيبة.

وعرف الحفل الديني أيضا، حضور عدد من الأعيان والمنتخبين بإقليمي الناظور والدريوش وجرسيف، وفي مقدمتهم رئيس المجلس الإقليمي للدريوش والنائب الثاني، والنائب الأول والثالث لرئيس جماعة الدريوش، ورئيس وأعضاء جماعة بن الطيب، ورئيس وأعضاء مجلس جماعة الناظور وبرلماني إقليم جرسيف.

واستهل الحفل الديني الكبير بكلمة لأحد أعضاء لجنة المسجد، رحب بالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة والاهتمام الذي يحضى به مسجد افجوسا، فيما تخللت الحفل عدة فقرات دينية من مديح الرسول صلى الله عليه و سلم و تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.

كما تضمن الحفل دروس ومواعظ تطرقت لوجوب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بسنة رسول الله، ليختتم العرس الديني بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله، وتقديم وجبة العشاء على شرف الحضور.

يذكر أن مسجد إفجوسا بجماعة وردانة يحيي كل سنة ذكرى المولد النبوي الشريف، كما يعتبر من المساجد العريقة بإقليم الدريوش، حيث كان قد أعيد تشيده مؤخرا من طرف ورثة الحاج عبد الرحمن مكنيف، والذين لا زالوا يسهرون على تسيره والإعتناء به، وعلى رأسهم البرلماني محمد مكنيف.


المزيد من الدريوش