الفتاحي من داخل قبة البرلمان لوزير الصحة: ما قمتم به في الدريوش مجرد مسرحية

ناظورسيتي: متابعة

انتهت زيارة وزير الصحة والحماية الإجتماعية للمستشفى الإقليمي بالدريوش، لتطرق ارتسامات حولها في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب؛ ففي الوقت الذي أشاد فيه بعض النواب بالزيارة، رآها آخــرون مجرد مسرحية، في المقابل تحدث وزير الصحة عن إصلاح جديد هدفه سد الباب أمام تجاوزات المصحات الخاصة و”فرض شيك الضمان” كإجراء غير قانوني.

وقال نائب برلماني عن دائرة الدريوشـ، بأن “مستشفى الدريوش لم يكن يحتاج لميزانية، فهو دون ميزانية تسيير ولا يستخلص الأدوات ولا يتوفر على ممرضين، ناهيك عن أن الطبيبة المشتغلة هناك غادرت دون إذن المدير ولم يتم تعويضها، وبالتالي فعوض التوجه للمستشفى والقيام بمسرحية وتصويرها، كان لا بد من تعيين موارد بشرية ووضع ميزانية”.

وقال آخر: “الوضع الصحي ببلادنا وضع مؤلم.. لو كنتم تستمعون لملاحظات نواب الأمة لن تضطروا إلى السفر إلى الدريوش، كنا نراسلكم ونقدم لكم ملاحظاتنا لكن حتى أسئلتنا الكتابية لا تجيبون عليها. الدريوش نموذج مصغر لما يقع داخل المغرب، ووضع مؤلم لما يقع داخل المستشفيات حيث يتوفى المرضى”، متحدثا عن “عرض صحي مزرٍ”.

وأضاف قائلا: “تلك ليست بالمسرحية، هذا واقع. لا نفهم كيف أنكم تقومون بدور الحكومة داخل البرلمان ودور المعارضة خارجه؛ ازدواجية الخطاب أمر مرفوض”.

وقال خالد آيت طالب، بأن زيارة مستشفى الدريوش هي “زيارة عن طلب، وليست مسرحية”، جاءت على هامش توقيع اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي للدريوش من أجل تعزيز الخدمات الصحية والرفع من جودتها.

وأفاد خالد آيت الطالب بأن المستشفى يتوفر حاليا على 140 من الموارد البشرية وجميع التجهيزات، ويعاني من نقص مقارنة مع عدد الساكنة، لهذا تم إبرام اتفاقية لدعم الموارد البشرية، مشددا على أن “الزيارة جاءت لفهم سبب شكايات المواطنين”.

المزيد من الدريوش