الغلاء يخيم على الأضاحي بالسوق الأسبوعي بالدريوش

ناظورسيتي: من الدريوش

رصدت "ناظورسيتي" تطورات سعر الأضاحي في الدريوش، حيث توجهت إلى السوق الأسبوعي للاستفسار عن أسعار الأضاحي ومتابعة الوضع الحالي. وقد للوحظ ارتفاع ملحوظ في الأسعار مقارنة بالسنوات السابقة.

وفي حديثهم لـ"ناظورسيتي"، أفاد الكسابة في السوق أن إقبال المواطنين على شراء الأضاحي ضعيف حتى الآن، ويتأثر بشكل واضح بارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية التي يعاني منها سكان إقليم الدريوش.

وأوضح الكسابة أن السبب وراء ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام يعود إلى زيادة تكاليف الأعلاف، وأشاروا إلى أن عددهم يقل كل عام بسبب ضعف الأرباح في القطاع وكثرة المصاريف حسب قولهم.

من جانب آخر، لوحظ إقبال ضعيف على شراء الأضاحي، أمر أرجعه البعض إلى تفضيل العديد من المواطنين انتظار الأيام الأخيرة قبل عيد الأضحى للبحث عن أفضل الأسعار، خصوصا في ضل هذا التضخم. في حين أرجعه البعض الآخر إلى الازمة واتخاذ العديد من المواطنين قرار بعد شراء الأضحية هذا العام.

من جانبهم، يتطلع المواطنون إلى تخفيف الصعوبات الاقتصادية وشراء الأضاحي بأسعار معقولة، ويدعون أن يتم اتخاذ إجراءات للحد من ارتفاع الأسعار وتوفير الدعم اللازم للمربين والمستهلكين، بحيث يمكن للجميع الاحتفال بعيد الأضحى.

وقد طالب بعض المواطنين الجهات المعنية بالعمل على تقليل تكاليف الأعلاف وتوفير الدعم اللازم لمربي الماشية، حيث يعتبرون ذلك خطوة هامة لتخفيف الضغط عن الأسعار وتوفير الأضاحي بأسعار معقولة للمواطنين.

المزيد من الدريوش