الدريوش.. شاطئ تمسمان يلفظ 3 شبان أحدهم جثة هامدة بعد أن قضو 10 أيام في البحر

ناظورسيتي من الدريوش

علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية والأمنية بقيادة جماعة تمسمان بإقليم الدريوش، عاشت زوال اليوم الإثنين 19 يونيو الجاري حالة من الاستنفار، بعد أن تم العثور بأحد شواطئ المنطقة على 3 شبان، أحدهم جثة هامدة.

وكشفت مصادر الموقع في تفاصيل الفاجعة، أن مواطنون، عثروا على ثلاثة شبان، أحدهم متوفي، بعد أن لفظت أمواج البحر القارب المطاطي الصغير الذي كانوا على متنه.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الشبان الثلاثة كانوا في رحلة للهجرة غير النظامية صوب إسبانيا، حيث انطلقوا من سواحل مدينة تطوان، قبل أن يتيهوا في البحر لمدة تزيد عن 10 أيام.

وبخصوص الشاب الضحية، فقد كشفت المعطيات الأولية، أنه توفي متأثرا بالجوع والعطش وبرودة الطقس، فيما كان رفيقاه في حالة صحية حرجة، ونُقلا على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة.

وعلى ضوء ذلك أمرت النيابة العامة المختصة، بفتح تحقيق في الموضوع، مع اخضاع جثة الهالك المتواجدة بمستودع الأموات بمستشفى الحسيمة للتشريح الطبي.

حري بالذكر أنه في حادث مشابه قبل أيام، فتح الحرس المدني الإسباني، تحقيقا في قضية وفاة شابين من العروي غرقا في ساحل مدينة ألميريا الإسبانية، في وقت استمع فيه إلى 125 مهاجراً غير شرعي نجحوا في الوصول إلى اليابسة على متن رحلتين استعملت فيهما شبكة تهجير البشر زورقين من الحجم الصغير.

وأكد ناجون ضمنهم شاب يوجد في المستشفى، أنهم خلال الوصول إلى ساحل (ألميريا) تم الإلقاء بهم في البحر على بعد 30 مترا من الساحل في منطقة بحرية غارقة، ما تسبب في وفاة إثنين من المهاجرين نتيجة عدم توفرهما على سترة النجاة.

المزيد من الدريوش