ابتدائية الدريوش توزع 24 شهراً على رئيس جماعة وشقيقه ومساعدهما بسبب حيازة المخدرات

ناظور سيتي: من الدريوش

قضت المحكمة الابتدائية بالدريوش، أول أمس الخميس 15 يونيو الجاري، بالسجن النافذ في حق كل من رئيس جماعة بإقليم شفشاون، وشقيقه، ومساعدهما.

وبحسب منطوق الحكم فقد قضت هيئة الحكم في حق رئيس الجماعة "يوسف.ع" المتابع في حالة اعتقال بسنة سجنا نافذة، وفي حق شقيقه بسنتين، وفي حق الشخص الثالث بـ3 أشهر.

وتوبع المتهمون الثالثة من طرف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للدريوش، في حالة اعتقال، وذلك بتهم حيازة وترويج المخدرات، ومحاولة التهريب الدولي.

ويذكر أن فصول القضية تعود إلى أزيد من 3 أشهر، حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي بسد قضائي بجماعة اتروكوت على الطريق الساحلي من توقيف شخصين على متن سيارة نفعية.

وأخضعت حينها عناصر الدرك الملكي باتروكوت الموقوفين لعملية تنقيط وتفتيش، أفضت إلى حجز كمية من المخدرات ومعطيات حول أشخاص ينشطون ضمن شبكة لترويج المخدرات والتهريب الدولي.

وخلال استنطاق الموقفين اعترفا بضلوع رئيس الجماعة بصفته العقل المدبر، حيث أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش بإحضاره في إطار عملية التحقيق.

وخلال تنقل عناصر من المركز القضائي بميضار إلى منزل المعني بشفشاون، وبتنسيق مع عناصر بالفرقة الوطنية، تم اعتقال رئيس الجماعة بمنزله بجماعة بني رزين ضواحي منطقة الجبهة، وبحوزته كمية من المخدرات.

المزيد من الدريوش