إقبال كبير على الزي التقليدي خلال أيام عيد الأضحى بالدريوش

ناظورسيتي: من الدريوش

عاد التزاحم على محلات بيع الأزياء التقليدية بمدينة الدريوش، مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، حيث ارتفع معدل اقتناء الملابس التقليدية في المحلات والأسواق استعدادا لهذه المناسبة.

وتقبل ساكنة الدريوش رجالا ونساء، كبارا وصغار، بشكل لافت على اقتناء الأزياء التقليدية خلال هذه الأيام؛ فبارتداء الجلباب و”الجبادور” و”الكندورة” و”البلغة” و”الشربيل”، تكتمل لديهم فرحة إحياء عيد الأضحى.

وقال حمزة عماري، صاحب محل قصر الجلبة، أن هناك إقبالا واسعا على الملابس التقليدية الرجالية، حيث يكثر الطلب في هذه المناسبة الدينية على الجلباب والجبادور اللذين يعتبران رمزين من رموز الهوية والثقافة المغربية.

وأوضح العماري، وهو رئيس جمعية تجار السوق المغطى بالدريوش، بأن الزي التقليدي خلال المناسبات الدينية، يعتبر من الأساسية لدى ساكنة إقليم الدريوش وأفراد الجالية، مشيرا إلى استقدام قصر الجلابة لأجود الأزياء التقليدية الأصيلة ولمختلف الأعمار.

ويذكر أن الزي التقليدي المغربي يعتبر عنصرا رئيسيا في مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في إقليم الدريوش كما في باقي الأقاليم الأخرى بالمملكة، حيث يفضل جل الأشخاص ارتداء الملابس التقليدية في هذه المناسبة الدينية.

وحول الحركة التجارية في هذه الأيام التي تسبق عيد الأضحى المبارك، اوضح بعض التجار أن هناك إقبالا لا بأس به من طرف المواطنين، غير أنه لم يصل إلى مستويات السنوات الماضية ما قبل الأزمات الأخيرة من كوفيد وتضخم الأسعار.

المزيد من الدريوش