إفتتاح فعاليات المعرض الجهوي للكتاب المنظم لأول مرة بالدريوش

ناظورسيتي من الدريوش

أشرف عامل إقليم الدريوش، محمد رشدي، بمعية وفد هام، عشية أمس الخميسي 24 غشت الجاري، على افتتاح فعاليات الدورة 13 للمعرض الجهوي للكتاب، والمنظم لأول مرة بمدينة الدريوش.

ويأتي تنظيم المعرض الجهوي للكتاب بمدينة الدريوش تحت شعار "القراءة فعل ثقافي وسلوك حضاري" والذي يمتد من 24 إلى 30 غشت 2023، حيث عرف اليوم الافتتاحي حضور كل من المديرة الجهوية للثقافة، ورئيس المجلس الإقليمي للدريوش، ورئيس مجلس جماعة الدريوش، ورؤساء وممثلي الجماعات الترابية بالإقليم، ورؤساء المصالح اللاممركزة، بالإضافة إلى فعاليات محلية من شتى المجالات.

ونظمت النسخة 13 من المعرض الجهوي للكتاب بمدينة الدريوش بشراكة بين عمالة إقليم الدريوش، ومجلس إقليم الدريوش، ومجلس جماعة الدريوش، ومجلس جهة الشرق، والمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الشرق.

ويتضمن المعرض الجهوي للكتاب جلسات وندوات علمية، ابرزها التراث غير الثقافي غير المادي، دور الجالية في المهجر وحوار الثقافات، ومفهوم صناعة الثقافة ومصير الهوية، بالإضافة لجلسات توقيع مؤلفات ورويات.

وستقام طيلة أيام المعرض أنشطة ترفيهية وتربوية لفائدة الأطفال، وورشات في الخط المغربي والأمازيغي، ومعرض للفنون التشكيلية، حيث سيأطر هذه الورشات أساتذة ومختصين.

وسيختتم المعرض على وقع تكريمات، ابرزها تكريم عامل إقليم الدريوش محمد رشدي، لمساهمته في انجاح فعاليات المعرض، والاحتفاء بالاستاذ مصطفى الغديري لما اسداه من خدمات علمية.


المزيد من الدريوش