أكلات شعبية تستهوي المصطافين والجالية بشواطئ الدريوش

ناظورسيتي: من الدريوش

تزدحم شواطئ إقليم الدريوش، كغيرها من شواطئ المملكة، بالمصطافين الذين يستمتعون بأجواء الصيف المميزة، حيث يتوافد المغاربة والجالية المقيمة بالخارج للاستمتاع بالشمس والبحر ولتناول الأطباق الشعبية المحلية التي تستهوي قلوب الزوار.

قامت "ناظورسيتي" بجولة استطلاعية في شاطئ "سيدي بوسعيد " بجماعة أمجاو بإقليم الدريوش لمعرفة أبرز الأطباق الشعبية المحبوبة التي يتناولها المصطافون.

وتتصدر قائمة الأطباق المحبوبة السردين المحلي المشوي على الفحم، حيث يحظى بإقبال كبير من المواطنين والزوار، سواء كانوا من داخل المغرب أو من أبناء الجالية المقيمين بالخارج الذين يعودون لقضاء عطلتهم الصيفية في بلدهم الأصلي.

أما البصارة “ثماراقت” فتأتي في المرتبة الثانية من حيث الإقبال، رغم أنها تعتبر أكثر شهرة في فصل الشتاء، لكن العديد من أبناء الجالية يفضلون تناول هذه الوجبة اللذيذة أيضا خلال فصل الصيف، إضافة إلى الطواجن.

وبالإضافة إلى السردين والبصارة، تشكل البطاطس المقلية والسلطات والمشروبات الباردة إضافات مثالية لوجبات السمك المشوي والبصارة لتكتمل متعة الطعم والاستمتاع بتجربة تناول الأطباق الشعبية المحلية على شاطئ البحر.

بالرغم من تفضيل البعض لتناول الشطائر “سوندويش” والوجبات السريعة، إلا أن الأطباق الشعبية التقليدية لازالت تحظى بشعبية كبيرة وجاذبية للمصطافين في إقليم الدريوش. فهذه الأكلات الشعبية تتمتع بنكهات مميزة وتقاليد غذائية مميزة تعكس التراث الغني للمنطقة.

المطاعم والمقاهي المتواجدة على شاطئ سيدي بوسعيد وباقي شواطئ الريف تشتهر بتقديم هذه الأطباق الشعبية اللذيذة بطرق تقليدية، مما يمنح المصطافين فرصة للاستمتاع بالأجواء البحرية الجميلة وتذوق أشهى الأطباق المحلية.

المزيد من الدريوش