إلغاء 64 رحلة جوية على الأقل في إسبانيا لهذا السبب

و.م.ع

قال الاتحاد النقابي العمالي ونقابة مضيفي الطائرات ( سيتكابلا ) إن شركة الطيران الإيرلندية ذات التكلفة المنخفضة ( راينيير ) ستضطر إلى إلغاء ما لا يقل عن 64 رحلة اليوم الجمعة في إسبانيا وذلك بسبب الإضراب الأوربي الذي دعت إليه الأطقم العاملة على متن طائراتها .

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن نفس المصادر أن الرحلات الجوية التي سيتم إلغاؤها في إسبانيا بسبب هذا الإضراب تمثل نسبة 40 في المائة من العدد الإجمالي للرحلات ال 158 التي لا تستطيع الشركة تأمينها في نفس اليوم باتجاه أوربا .

وأشارت إلى أن جهة فالنسيا ( شرق إسبانيا ) هي المنطقة الأكثر تضررا من هذا الإضراب من خلال إلغاء 18 رحلة بمطار فالنسيا و 10 رحلات بأليكانتي متبوعة بجهة البليار بإلغاء 14 رحلة .

ويمثل إضراب اليوم الجمعة استمرارا للحركة الاحتجاجية التي مست شركة ( راينيير ) منذ بداية فصل الصيف مع حركتين شاملتين للتوقف عن العمل في العديد من البلدان الأوربية ( إضراب مضيفي الطائرات أواخر يوليو حيث تم إلغاء 600 رحلة ثم إضراب الربابنة الذي تسبب في إلغاء 400 رحلة ) .

وتطالب النقابات بفتح حوار اجتماعي حقيقي مع إدارة الشركة من أجل تحسين ظروف العمل والتوظيف اعتمادا على عقد يخضع لقوانين بلد الإقامة على عكس الممارسة التي تعتمدها الشركة بتوظيف الأطر بناء على القوانين الإيرلندية .

وكانت المفوضية الأوربية قد دعت شركة ( راينيير ) يوم الأربعاء الماضي إلى احترام القانون الأوربي

المزيد من المواضيع