المغرب يرحب بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

ناظور سيتي: متابعة

أفاد مصدر بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية ترحب بالقرار الذي صدر عن محكمة العدل الدولية بخصوص التدابير المؤقتة الفورية التي يجب على إسرائيل اتخاذها لتوفير الحماية للفلسطينيين في قطاع غزة وضمان انسيابية المساعدات الإنسانية بشكل كاف وبدون عوائق.

و أورد المصدر ذاته، أن القرار الصادر عن محكمة العدل الدولية يتوافق مع ما أكد عليه مرارا صاحب الجلالة، الملك محمد السادس – نصره الله – رئيس لجنة القدس، من ضرورة اتخاذ تدابير عملية وعاجلة لتوفير الحماية للفلسطينيين.

وتابع المصدر، أن هذا القرار، يتوافق أيضا مع ما شدد عليه صاحب الجلالة بشأن وضع حد للعدوان منقطع النظير الذي تعيشه غزة، وما يواكبه من تدهور خطير للوضع الإنساني.

ولفت نفس المصدر، إلى الموقف المبدئي للمملكة، والذي يدعم عدالة القضية الفلسطينية والرافض لاستهداف المدنيين – من أي جهة كانت.

كما ذكر المصدر، بتشبث المغرب بالحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار حل الدولتين المتوافق عليه دوليا، بما يخدم تطلعات شعوب المنطقـة والمنتظم الدولي لمستقبل آمن يعمه السلام والاستقرار في المنطقة برمتها.

جدير ذكره، أن محكمة العدل الدولية، أصدرت مساء أمس الجمعة، قرارا تلزم فيه إسرائيل بوقف الإبادة الجماعية، عبر اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع حدوث إبادة جماعية في قطاع غزة، إلا أنها لم تصدر أي قرار تأمر فيه إسرائيل بوقف إطلاق النار.

المزيد من المواضيع