ابن الناظور عبد الوافي هرواش يمثل المغرب في ورشة عمل مغاربية بمدينة جربة التونسية

ناظورسيتي: مهدي عزاوي

يشارك عبد الوافي هرواش رئيس هيئة اهتمامات الشباب بمجلس جهة الشرق في اشغال ورشة عمل مغاربية بمدينة جربة التونسية بدعوة من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة.

ذات المشاركة، لعرض التجربة المغربية في موضوع الشباب والنساء محرك التنمية المحلية.

وقد استعرض عبد الوافي هرواش في مداخلته الى التعريف بهيئة اهتمامات الشباب وأهدافها واختصاصاتها في مجال ابداء الرأي وتقديم الاقتراحات باعتبار هذه التجربة الرائدة التي تأتي في اطار تعزيز المقاربة التشاركية التي تنهجه المملكة المغربية في عدة مجالات خاصة بإشراك الشباب باعتباره قوة اقتراحية مما يتطلب اشراكه في اعداد السياسات العمومية.

كما تطرق هرواش الى تجربته الجمعوية من خلال ترؤسه لجمعية الريف التنموية حيث عرض المشاريع التي انجزتها الجمعية بشراكة مع المؤسسات العمومية والقطاعات الوزارية وأبرز الدور الهام الذي تقوم به جمعيات المجتمع المدني بالمملكة المغربية في اطار شراكات مع القطاعات الحكومية التي تشجع كل المبادرات الخلاقة والايجابية.

كما كانت فرصة لعبد الوافي هرواش على هامش الندوة التعريف بالمشاريع الاجتماعية التي اطلقتها المملكة المغربية خاصة المشروع الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية واصلاح المنظومة الصحية والدعم الاجتماعي للاسر بالاضافة الى الدعم الذي تقدمه الدولة للمشاريع الشبابية مثال برنامج فرصة وانطلاقة وأوراش وقد استحسن المشاركون من الدول المغاربية ما تقوم به المملكة المغربية من مجهودات من أجل تحسين الوضعية
الاجتماعية لمواطنيها


المزيد من الناظور