فيدرالية جمعيات آباء التلاميذ تسلط الضوء على اختلالات التأمين المدرسي بالناظور

ناظورسيتي: جابر – محمد العبوسي

نظمت الفيدرالية الوطنية لجمعيات الاباء نهار يومه السبت 20 يناير الجاري، بقاعة الاجتماعات بمديرية التعليم بالناظور، يوما دراسيا حول التأمين المدرسي.

وناقش المتدخلون في ذات اللقاء عددا من الاختلالات والمشاكل التي ظلت عالقة وبعيدة عن النقاش والدراسة، وفقا للقاء.

و لأول مرة يثار ويقتحم هذا الملف الشائك والمعقد من طرف جمعيات الاباء ،وعيا منها بثقل مسؤولية الاسر أمام الحوادث التي تقع بالمؤسسات التعليمية و محيطه.

اليوم الدراسي الذي أطره عدد من الاساتذة وخبراء القانون، سلط فيه الضوء على مختلف جوانب التأمين المدرسي القانونية منها والادارية والقضائية، باستحضار عدد من المذكرات الوزارية و الاتفاقيات الضامنة لحقوق منخرطي التأمين المدرسي و ما تنص عليها من التزامات و تعاقدات يفترض ان يستفيد بها المؤمن وفق قانون التعاقدات .

وبعد الإحاطة بكل المشاكل واكراهات الواقع كما قدمتها الورقة التاطيرية لليوم الدراسي و كذا ملاحظات مسؤولة المستشفى الحسني بادلائها بصعوبة تعاملها من الملفات الصحية للتلاميذ المعروضين على ا لمستشفى في غياب تام لممثل الشركة المتعاقدة معها من طرف الوزارة، فتح باب المناقشة للحاضرين الذين اغنوا اللقاء باقتراحاتهم و توصياتهم، كلها تلتقي بوجوب تحمل شركة التأمين لمسؤوليتها ا لتعاقدية وضرورة التجاوب والتفاعل مع المؤسسة الاستشفائية والتسريع في اجراة الضمانات التي التزمت بها أمام الوزارة، مع التعامل الجدي مع ملفات الحوادث المدرسية التي يشهد الجميع انها بطيئة المعالجة أو مهملة فضلا عن قيمتها البئيسة و الهزيلة. وبعد رصد و جمع التوصيات تمت قراءة برقية الولاء للسدة العالية بالله.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء عرف تفاعلا ونقاشا كبيرين، أثمر من خلاله الأهداف التوعوية المسطرة له.


المزيد من الناظور