المجلس العلمي المحلي بالناظور ينظم لقاء تواصليا مع الوعاظ والمرشدين

ناظورسيتي: محمد العبوسي

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، بالتعاون مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، لقاء تواصليا خاصا مع الوعاظ والواعظات والمرشدين والمرشدات في المنطقة. تم اللقاء في قاعة العروض التابعة للمركب الإداري والثقافي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور في 23 يناير 2024.

تضمن اللقاء قراءة جماعية للقرآن الكريم، وافتتاحه بكلمة من عضو المجلس العلمي، ميلود كعواس، الذي رحب بالحضور وقدم تقريرا عن فعاليات شهر رمضان الماضي وشدد على أهمية زيادة عدد المساجد المستهدفة خلال الفترة القادمة.

وفي كلمته، تناول عضو المجلس العلمي، نجيب أزواغ، مشروع خطة التبليغ من أجل حياة طيبة، مشيرا إلى السياق العام والمجالات الأربعة التي تركز عليها هذه الخطة. دعا إلى التعاون وتنسيق الجهود لتحقيق هذا المشروع.

ألقى الواعظ عبد الوهاب بنعلي محاضرة حول منهجية إعداد وتقديم درس وعظي، حيث تناول ثلاثة محاور أساسية، وختم بتقديم نموذج تطبيقي.

أخذت كلمة رئيس المجلس العلمي المحلي، العلامة ميمون بريسول، منحىً أكبر، حيث تحدث عن أهداف اللقاء التواصلي وأشار إلى أهمية ترسيخ القيم الدينية والوطنية.

أختتم اللقاء بكلمة المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، الدكتور أحمد بلحاج، الذي أكد على أهمية توحيد الجهود لتحقيق مشروع التبليغ وأشاد بدور الواعظين والواعظات في هذا السياق.


المزيد من الناظور