الجمهور يندد بظلم “الكاف” للركراكي ويشيدون ببنمحمود

ناظورسيتي: حمزة حجلة

استنكر مواطنون القرار المجحف والظالم الذي أصدره الاتحاد الافريقي لكرة القدم في حق الناخب المغربي وليد الركراكي بعد توقيف لأبع مباريات اثنتان موقوفتا التنفيذ، إثر التحقيق الذي فتحته لجنة الانضباط في الأحداث التي شهدتها مباراة الكونغو بعد نهايتها.

وتساءل متحدث عن التوقيت الذي أصدرت فيه الكاف القرار، وذلك ساعتين قبل انطلاق مقابلة المنتخب المغربي وزامبيا، آملا أن تلغى العقوبة في مرحلة الاستئناف وعدم الانسياق وراء الضغوطات الممارسة على "الكاف" من طرف لوبيات فاسدة.

خرجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن صمتها عقب قرار الاتحاد الإفريقي الكاف بتوقيف الناخب الوطني وليد الركراكي لأربع مبارياتفي بلاغ لها، .

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد خرجت عن صمتها، مؤكدة بيان لها أنه :” على اثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كاس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار، المثمتل في ايقافه اربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار”.

هذا القرار تقول الجامعة: ” الذي ترى فيه مجانبا للصواب، خاصة وان الوقائع اظهرت ان وليد الركراكي لم يصدر منه اي تصرف يخل بالروح الرياضية”

جدير بالذكر، أن عدة مصادر أكدت تغريم الركراكي أيضا، في وقت شددت على براءة الناخب الوطني من تهمة العنصرية.

المزيد من الناظور