الطالبة الباحثة سهيلة الطاهري “ابنة تمسمان ” تنال درجة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

ناظورسيتي: محمد العبوسي

ناقشت الطالبة الباحثة سهيلة الطاهري أطروحة لنيل الدكتوراه في القانون الخاص بمختبر الأنظمة المدنية والمهنية بكلية الحقوق بوجدة يومه السبت 20 يناير 2024 في موضوع : " النظام الجبائي العقاري للأشخاص الذاتيين بين المقتضيات العامة وخصوصية المادة الضريبية "
وتشكلت لجنة المناقشة من السادة الأساتذة :

الاستاذ ادريس الفاخوري أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بوجدة رئيساً ومشرفا
الأستاذة دنيا مباركة أستاذة التعليم العالي بكلية الحقوق بوجدة عضوا
الاستاذ أحمد أجعون أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والسياسية بالقنيطرة عضوا.

الاستاذ مهدي منير أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق الرباط السويسي
الاستاذ سعيد الروبيو استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بوجدة عضوا
وبعد المداولة قررت اللجنة قبول الأطروحة ومنح الطالبة سهيلة الطاهري لقب دكتور في القانون الخاص بميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر.

والباحثة سهيلة الطاهري سليلة قبيلة تمسمان ترعرعت بمدينة الناظور. وتشغل حاليا منصب اطار عال بادارة الضرائب بالناظور ،وتنتمي لاول دفعة تخرج في القانون الخاص على مستوى الكلية المتعددة التخصصات بالناظور ،وتابعت دراستها العليا بماستر العقود والعقار بكلية الحقوق بوجدة.

وقد عرفت اطوار هذه المناقشة حضورا وازنا من رجال القانون والاكاديمين ؛
وحضر كل من رئيسي المحكمة الابتدائية بالناظور وجرسيف، ورئيس المحكمة الادارية بوجدة ونائب رئيس المحكمة الابتدائية و التجارية بوجدة وثلة من رجال القضاء لمختلف المحاكم الإبتدائية والاستئافية والتجارية والادارية بكل من مدن الناظور ،بركان و وجدة بالاضافة الى اطر قسم قضاء الاسرة بالناظور ورئيس هيئة عدول استئنافية الناظور.

ذلك إلى جانب عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور وعميد كلية الحقوق بوجدة وعدد كبير من العدول والمحامين واطر ادارة الضرائب بكل من جرسيف بركان وجدة والناظور وعلى رأسهم السيد رئيس المصلحة الاقليمة للتحقيقات الضربية الى جانب اطر اخرى من مختلف الادارات الجمارك،الخزينة العامة،المحافظة العقارية عمالة الناظور الوكالة الحضرية …وثلة من الاساتذة الجامعيين والباحثيين والطلبة.


المزيد من الناظور