وصول سفينة بيروفية إلى المغرب.. تعرف على “المدرسة الشراعية”

 

 

ناظورسيتي: متابعة

وصلت يوم أمس الجمعة إلى ميناء طنجة المدينة السفينة المدرسية الشراعية البيروفية “Union”، لتحمل معها جوانب رائعة من التقاليد البحرية والثقافة اللاتينية.

وحسب “أنفا نيوز” فإن السفينة قادمة من ميناء ملاغا في إسبانيا، تأتي هذه الزيارة في إطار رحلة حول العالم التي بدأت في شهر يونيو الماضي.

قبل وصولها إلى ميناء المدينة، قامت السفينة “Union”، التي تعتبر الأكبر والأسرع من نوعها في أمريكا اللاتينية، بتحية شرفية مميزة بإطلاق 21 طلقة مدفعية، تعبيراً عن احترامها للتقاليد البحرية.

وحسب ذات المصدر، كان في استقبال طاقم السفينة، بقيادة العقيد البحري خوسي لويز أرسي كورزو، العميد البحري فؤاد العماري، قائد القطاع البحري الشمالي للبحرية الملكية، وسفير جمهورية البيرو. أُديت التحية بموسيقى جميلة من قبل فرقة موسيقية تابعة للبحرية الملكية، مما أضفى جواً مميزاً للفعالية.

واستغل قائد السفينة الفرصة لزيارات ودية لكل من والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وقائد الحامية العسكرية طنجة – العرائش، وقائد القطاع البحري الشمالي، وكذلك قائد القاعدة البحرية الخامسة.

خلال فترة إقامتها البالغة خمسة أيام بميناء طنجة المدينة، تتيح السفينة البيروفية للجمهور فرصة الزيارة والتعرف على مختلف مرافقها، حيث تشرف على تدريب تلاميذ ضباط البحرية البيروفية. وتتميز السفينة بمواصفات فنية فريدة، حيث تحمل أربعة صواري و34 شراعاً وخمسة أسطح، ويبلغ طولها 115 مترا.

يمثل وصول السفينة “Union” حدثا بحريا هاما في عالم الزيارات الدولية، حيث تعزز هذه الفعاليات التبادل الثقافي والتعاون البحري بين المملكة المغربية وجمهورية البيرو.

 

المزيد من المواضيع