هيرفي رونار يكشف عن تفاصيل مفاوضاته مع الاتحاد الإيفواري لكرة القدم

ناظورسيتي: وكالات

خرج المدرب الفرنسي المشهور هيرفي رونار عن صمته ليكشف عن رغبة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم في الاستفادة من خبراته خلال مشوار "الفيلة" في كأس أمم أفريقيا 2023 "توتال إنرجيز".

في تصريحات لوسائل الإعلام الفرنسية، أكد رونار أن المفاوضات لم تصل إلى نتيجة إيجابية، مشيراً إلى أن القدر لم يساعد على الرغم من رغبته في ذلك.

ووفقا للتقارير الإعلامية، فقد تقدم الاتحاد الإيفواري بعرض للاتحاد الفرنسي لكرة القدم يتضمن "استعارة" خدمات رونار لمدة شهرين خلال فترة مشاركة المنتخب في كأس أمم أفريقيا. إلا أن العرض لم يجد قبولا من الاتحاد الفرنسي.

تجدر الإشارة إلى أن رونار، الذي يمتلك عقدا ملزما مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حتى 30 يونيو 2024، يعتبر واحدا من أكثر المدربين نجاحا في القارة الأفريقية.

بدأت مسيرته التدريبية في أفريقيا مع منتخب زامبيا، حيث نجح في قيادة المنتخب لتحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية عام 2012، قبل أن ينتقل لتدريب منتخب ساحل العاج ويقوده للتتويج باللقب مرة أخرى في عام 2015.

وختم رونار مسيرته في القارة السمراء بتدريب المنتخب المغربي، حيث قاد الأسود إلى التأهل لنهائيات كأس العالم عام 2018 بعد غياب دام 20 عاما، ورغم عدم تخطي الفريق دور المجموعات، إلا أنهم قدموا أداء متميزا في البطولة.

المزيد من المواضيع