لجنة الإستئناف بالكاف تقرر إلغاء كافة العقوبات في حق وليد الركراكي

ناظورسيتي: جابر

الغت أخيرا لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم العقوبة التي كانت اللجنة التاديبية قد أصدرتها سابقا في حق المدرب الوطني وليد الركراكي بما فيها الغرامة المالية بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية لمغىبية لكرة القدم.

وأتى قرار لجنة التأديب التابعة للكاف بعد الاستئناف التي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إذ استمعت اللجنة إلى دفوعات الجامعة، لتقرر بعدها إلغاء العقوبة، وعليه فسيتمكن مدرب المنتخب الوطني من الحضور بدكة البدلاء في المباراة القادمة أمام جنوب إفريقيا الثلاثاء المقبل برسم ثمن نهائي كأس إفريقيا.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد خرجت عن صمتها عقب قرار الاتحاد الإفريقي الكاف بتوقيف الناخب الوطني وليد الركراكي لأربع مباريات في بلاغ لها، .

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم:" على اثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كاس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار، المثمتل في ايقافه اربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار".

هذا القرار قالت الجامعة: " الذي ترى فيه مجانبا للصواب، خاصة وان الوقائع اظهرت ان وليد الركراكي لم يصدر منه اي تصرف يخل بالروح الرياضية".
وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أصدر قرارا لتوقيف مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي.

التوقيف كان مقررا لأربع مباريات اثنان منهما موقفة التنفيذ، وقد نفذت واحدة في المقابلة الأخيرة حين تم حرمان الركراكي من مشاركة فريقه على دكة الطاقم.

وكانت غرامة مالية في حق الجامع قد أصدرت، وذلك إثر الأحداث الأخيرة التي عرفتها مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية.

المزيد من المواضيع