وزير خارجية دولة مغاربية يقوم بزيارة إلى المغرب

ناظورسيتي: متابعة

تعتزم موريتانيا إجراء زيارة دبلوماسية هامة إلى المملكة المغربية، حيث يقوم وزير الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوق، بزيارة عمل تستمر لمدة يومين، اعتبارا من الاثنين 22 يناير.

ومن المقرر أن يجتمع ولد مرزوق خلال هذه الزيارة مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

تتوقع مصادر مطلعة أن يتناول جدول المحادثات، بجانب استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، الوضع في منطقة المغرب الكبير، بما في ذلك مناقشة قضية الصحراء المغربية، إلى جانب التطورات الأخيرة في منطقة الساحل.

ومن المحتمل أيضا أن تتناول المباحثات القضايا الإقليمية، وعلى وجه الخصوص الاجتماع الوزاري الذي انعقد في مدينة مراكش مؤخرا، حيث تم استعراض المبادرة المغربية لنفاذ دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

ومن المرجح أن تكون التوترات في الشرق الأوسط، وبخاصة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، من بين القضايا التي ستلقى اهتماما خاصا خلال هذا اللقاء الدبلوماسي.

وحسب مصادر خاصة، تعكس هذه الزيارة أهمية العلاقات الثنائية بين المغرب وموريتانيا، وتؤكد على رغبة البلدين في تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.

كما أنها ترسل رسائل سياسية واقتصادية مهمة، حيث تؤكد على موقف البلدين الثابت من قضية الصحراء المغربية، وتعكس اهتمامهما بتعزيز التعاون الإقليمي وتحقيق التنمية المستدامة.

المزيد من المواضيع