وزارة التربية تبدأ في استدعاء الأساتذة الموقوفين للمجالس التأديبية

ناظور سيتي: متابعة

بدأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتوجيه استدعاءات للأساتذة الموقوفين، من أجل عرضهم على المجلس التأديبي خلال الأسابيع القادمة.

ووجهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، مراسلة لواحد من الأساتذة المضربين الموقوفين، قررت فيها عرضه على أنظار المجلس التأديبي.

وأوردت المراسلة ذاتها، أن المجلس التأديبي سينعقد يوم 23 فبراير 2024، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بملحقة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وجاء في المراسلة، أنه يمكن للأستاذ المستدعى، أن يحضر للمجلس التأديبي وأن يقدم رسالته للدافع بشكل حضوري أو كتابيا أو أن يقوم بتكليف من ينوب عنه، مشيرة إلى أنه في هذه الحالة يتعين عليه إخبار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وكانت وزارة التربية الوطنية، قررت تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق نساء ورجال التعليم المضربين عن العمل، حيث صدرت عدد من التوقيفات في حق عدد كبير من الأساتذة قبل أسابيع .

وفي ذات السياق، فقد قام عدد من المدراء الإقليميين لوزارة التربية الوطنية بمدن مختلفة ، بتوجيه مراسلات إلى مديرات ومديري المؤسسات التعليمية، بخصوص الإجراءات العملية لتطبيق مسطرة ترك الوظيفة.

وأوردت المراسلات التي اطلع ناظور سيتي على نسخة منها، الإجراءات التي يتعين على مديرات ومديري المؤسسات التعليمية اتخاذها.

المزيد من المواضيع