هذا هو المغربي المسؤول عن صيانة ملعب المنتخب الوطني في الكوت ديفوار

ناظورسيتي: متابعة

في عالم يشهد تنافسا شديدا في مجال صيانة الملاعب الرياضية، يبرز الحبيب بن كريم كمثال بارز على الاجتهاد والمهارة في هذا المجال. المسؤول عن صيانة أربعة ملاعب تدريبية بالإضافة إلى الملعب الرئيسي لوران بوكو الذي يتسع لـ 20 ألف متفرج، يعكس تفاني المغاربة في أداء مهامهم بكفاءة واحترافية.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، أكد بن كريم أن جودة الملاعب التي يشرف على صيانتها في مدينة سان بيدرو حازت على إعجاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال زياراته التفقدية، مما جعلها الأفضل في كوت ديفوار.

وأشار إلى أنهم عملوا على صيانة هذه الملاعب لمدة عامين، وتماشت مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي تصريحه، قال بن كريم إنه بدأ مسيرته في هذا المجال عام 2008 في مدينة أكادير المغربية، حيث كان يقوم بصيانة ملاعب الغولف. ومن خلال خبرته التي تمتد لأكثر من أربعة عشر عاما، عمل بن كريم في ملاعب الجولف في رواندا والمغرب، حيث أثبتت مهاراته وخبرته.

وأضاف بن كريم أن شقيقه حسن يشغل منصب المسؤول عن صيانة عشب الملعب في العاصمة ياموسوكرو. وأوضح أن العشب المستخدم في ملاعب سان بيدرو هو من نوع paspalum vaginatum الأمريكي، والذي يتمتع بخصائص وراثية ممتازة، مثل قدرته على التكيف مع التربة المالحة والمقاومة للظروف البيئية القاسية.

من جهة أخرى، أشاد بن كريم بالضيافة والترحيب الكبيرين الذين واجههما في ساحل العاج، معتبرا البلاد بيته الثاني. وأعرب عن أمله في أن يحقق المنتخب الوطني المغربي النجاح خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يواجه التنزاني يوم الأربعاء المقبل في الجولة الافتتاحية للمنافسات.

وختم بن كريم حديثه معربا عن فخره برؤية المنتخب الوطني يحقق النجاح في سان بيدرو، معبرا عن أمله في تحقيق الانتصارات في جميع المباريات والتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية.

المزيد من المواضيع